الصفحة الرئيسية

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: العام الجاري سيشهد تدشين العديد من المشاريع الاستثمارية


اليوم:  20
الشهر:  يناير
السنة:  2015
أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور يحيى صالح محسن، ان العام الجاري سيشهد تدشين العديد من المشاريع الاستثمارية بمحافظة الحديدة نظرا للمقومات الاستثمارية والصناعية الهائلة التي تمتلكها المحافظة، والتي تشكل بيئة جاذبة للاستثمار.

وأكد رئيس الهيئة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) خلال تفقده، اليوم، مشاريع صناعية استثمارية عملاقة بالمحافظة حرص الهيئة على تعديل بعض بنود قوانين الاستثمار لتشجيع رؤوس الأموال المحلية والأجنبية على تنفيذ المزيد من المشاريع.

واطلع رئيس الهيئة على مجمع انتاج الملح بمديرية الصليف والتي تبلغ تكلفة المرحلة الاولى منه مليار و200 مليون ريال وينتج 80 طنا في اليوم من مادة الملح.

واستمع من نائب رئيس مجلس ادراة المجمع عبد العزيز قبان الى مراحل انتاج الملح بمنطقة الصليف الغنية بالملح الصخري ويتجدد دوما حيث يمر عبر المنجم ثم الغسيل الى المطاحن ويصبح بعد ذلك مهيا للاستهلاك، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع سوف تبدأ هذا العام.

كما تفقد رئيس الهئية مصنع تكرير السكر والذي يعتبر الاول على مستوى الشرق الاوسط بحسب المواصفات العالمية، وتبلغ تكلفة المشروع 150 مليون دولار وتصل الطاقة الانتاجية الى ألف و750 طنا يوميا ويتم تغطية السوق المحلي بأكثر من 50% ويتم تصديره الى بعض الدول الافريقية.

رافق رئيس الهئية مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار في المحافظة عبد الله عبد الباقي ورئيس المكتب الفني بالهيئة المهندس محمد مرشد الكهلاني ومدير العلاقات العامة عبد الرحمن اسحاق.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن