الصفحة الرئيسية

مناقشة خطة صندوق تنمية المهارات للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية


اليوم:  20
الشهر:  يونيو
السنة:  2021
ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، اليوم مع المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، خطة الصندوق للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية. ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، اليوم مع المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، خطة الصندوق للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

وتطرق اللقاء، الذي حضره مساعد المدير التنفيذي جميل النعيمي، إلى أولويات عمل الصندوق في جوانب الإصلاح الإداري والمؤسسي والتدريب والتأهيل وتنمية المهارات.

وأشار الجنيد إلى أهمية الدور الاستراتيجي الذي يقوم به صندوق تنمية المهارات.. مؤكد ضرورة إعداد خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية وفق منهجية التخطيط التشاركي الذي يركز على توحيد وتنسيق الرؤى والمسارات لكافة القطاعات ويحد من العشوائية في التخطيط.

وأكد نائب رئيس الوزراء، ضرورة ربط المهام الرئيسية للصندوق بالأهداف الوطنية التي تضمنتها الرؤية الوطنية.

ولفت إلى ضرورة معالجة الصعوبات بما يمكن صندوق تنمية المهارات من القيام بدوره في تدريب وتأهيل موظفي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لمواكبة المرحلة الراهنة.

وأشاد الجنيد، بالخطوات التي نفذها الصندوق خلال الخطة المرحلية الأولى الرامية لتعزيز العمل المؤسسي وبناء قدرات الكوادر،.. لافتا إلى الدور الهام الذي يضطلع به الصندوق في برامج وخطط الرؤية الوطنية على مستوى تأهيل الأفراد والمؤسسات.

فيما أشار الهادي، إلى أن صندوق تنمية المهارات، يعكف حالياً على تنفيذ خطط الرؤية الوطنية التي من شأنها الارتقاء بالعمل المؤسسي وبناء قدرات موظفي المؤسسات.

وأشاد بجهود قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، في إحداث حراك وتفاعل في مختلف مؤسسات الدولة خلال المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.

وتم خلال اللقاء، تكريم الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بصندوق تنمية المهارات، لجهودها ونشاطها في إعداد وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن