الصفحة الرئيسية

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش التسهيلات الحكومية للقطاع الخاص في ميناء الحديدة


اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2021
ناقش اجتماع في صنعاء، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، التسهيلات الحكومية للقطاع الخاص والغرف التجارية والغرف الملاحية لدخول سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة. وتطرق الاجتماع، الذي ضم وزيري النقل عامر المراني والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق، إلى جاهزية المؤسسة الفنية والتشغيلية لاستقبال سفن الحاويات وكافة السفن التجارية، حسب المقاييس الدولية والمعمول بها في الموانئ الدولية.

كما تطرّق إلى تسهيلات مؤسسة الموانئ المقدمة للغرف الملاحية وشركات الخطوط الملاحية، منها فترة 21 يوماً سماح لتفريغ سفن الحاويات في ميناء الحديدة، بهدف تشجيع شركات الخطوط الملاحية على إيجاد خطوط ملاحية جديدة تسهم في زيادة ورفع سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بالجهوزية الفنية والتشغيلية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، لضمان تقديم التسهيلات للقطاع الخاص والغرف الملاحية والتجارية.

وأشار إلى المميزات التي يتمتع بها ميناء الحديدة عن بقية الموانئ اليمنية، من حيث الموقع والقرب وانخفاض تكلفة النقل منه إلى صنعاء والمحافظات الأخرى .. مؤكداً اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بميناء الحديدة الاستراتيجي.

بدوره، أكد وزير النقل الحرص على تقديم المزيد من التسهيلات للتجار والقطاع الخاص، بما يصب في المصلحة العامة .. مشيراً إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تخفيف معاناة المواطن في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، أكد وزير الصناعة والتجارة أن الإجراءات الحكومية المتخذة بتعليق 49 بالمائة من الرسوم الجمركية، ستعمل على تخفيض أسعار السلع والمواد الغذائية الأساسية واستقرارها.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة عملت على إنشاء وتطوير معمل الفحص في الميناء حسب المعايير الدولية للسلع والمواد الغذائية والمنتجات.

في حين اعتبر رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الخدمات والتسهيلات المقدمة للغرف الملاحية وشركات الخطوط الملاحية فرصة سانحة للتجارة والمستوردين.

وقال: "ميناء الحديدة وُجد لخدمة الوطن والمواطن، وتقديم خدمات إنسانية وإغاثية لأبناء الشعب اليمني".

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن