الصفحة الرئيسية

لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش سبل تفعيل الأداء المؤسسي للقطاع التعاوني


اليوم:  23
الشهر:  أغسطس
السنة:  2021
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بدور القطاع التعاوني وما حققه من مكاسب تنموية واستثمارية انتاجية رائدة على المستوى الوطني. جاء ذلك خلال لقاء عُقد بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الوزراء، بحضور نائبه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزيري الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وعدد من رموز العمل التعاوني.

حيث جرى استعراض واقع القطاع التعاوني وأنشطته المختلفة وسبل تعزيز وتطوير دوره التنموي والإنتاجي في مجال الأمن الغذائي كشريك مهم للحكومة في هذا الجانب، وبما ينسجم والموجهات الواردة في خطابات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بهذا الشأن.

وتم الوقوف على المسيرة المشرفة التي اضطلعت به التعاونيات على مدار خمسة عقود وما حققته من انجازات مهمة لفائدة تنمية المجتمعات سيما في مجالات شق الطرق والمياه وبناء المدارس، إضافة إلى التوسع خلال العهد الوحدوي في النشاط الاستثماري في المجالات الانتاجية والصناعية المتصلة مباشرة بالأمن الغذائي بجوانبه الزراعية والحيوانية والسمكية والمساهمة في تنمية حجم الصادرات منها.

وتطرق اللقاء إلى أبرز التحديات والإشكاليات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي وسبل التغلب على الصعوبات التي تؤثر سلباً، على نشاطه المؤسسي لما فيه مواصلة دوره القيّم ببعده الوطني والإنتاجي والتطويري والاجتماعي.

وجرى التأكيد على أهمية إسناد الدولة بمختلف مؤسساتها الرسمية لقطاع التعاونيات، بما يمكنه من استعادة موقعه المهم في مسار العمل التنموي الإنتاجي ببعده الوطني ومساهمته في خدمة قضية الأمن الغذائي.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن