الصفحة الرئيسية

تشييع جثمان فقيد الوطن المناضل الدكتور عبدالوهاب محمود بصنعاء


اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  2021
شُيع بصنعاء اليوم جثمان فقيد الوطن نائب رئيس مجلس النواب المناضل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد الذي وافاه الأجل بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن. وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها أعضاء المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وسلطان أحمد السامعي ومحمد صالح النعيمي وجابر الوهباني ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام صالح هشول زابيه ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، وأعضاء من مجالس الوزراء والنواب و الشورى، أشاد المشيعون بمناقب الفقيد وإسهاماته ونضاله الوطني على امتداد الساحة اليمنية والقومية.وأشاروا إلى ثبات مواقف الفقيد، حيث كان هامة وطنية لا تساوم على المصالح الوطنية ولا حقوق الشعب، ومن الشخصيات التي ساهمت بأدوار قيمّة تجاه الوطن والمجتمع.

وأكد المشيعون أن الوطن خسر برحيل الفقيد هامة وطنية وقومية وشخصية قيادية، حظيت باحترام وتقدير الجميع، لمكانته الاجتماعية ودوره السياسي البارز خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء والعمل السياسي والبرلماني.

وعبروا عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وآل محمود كافة بهذا المصاب .. سائلين المولى جلّت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

فيما عبر الشيخ رامي ومحمود عبدالوهاب محمود عن الامتنان لحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى والمسئولين في الدولة مراسم تشييع جثمان الدكتور عبدالوهاب محمود الذي كان رجل دولة ومواقف وصاحب مبادئ.

وأكدا أن الدكتور عبدالوهاب محمود ستبقى ذكراه خالدة في نفوس الجميع، لما تميز به من أخلاق وتواضع، وتغليبه لمصلحة الوطن العليا على المصالح الذاتية.

جرت مراسم التشييع الرسمية لفقيد الوطن بعد الصلاة عليه بجامع الشعب بالعاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة اليوم، ليوارى جثمانه الثرى في مقبر الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

وكان رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي قدّم واجب العزاء، لنجلي الفقيد الدكتور عبدالوهاب محمود خلال حضوره مراسم العزاء عقب التشييع.

شارك في التشييع عدد من محافظي المحافظات ورؤساء وأمناء عموم وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وأقارب وأصدقاء الفقيد ومحبيه وأكاديميين وجمع من المواطنين.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن