الصفحة الرئيسية

تكريم ذوي شهداء موظفي مكتب الرئاسة والأمانة العامة والجهات التابعة لها


اليوم:  21
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2021
نظم مكتب رئاسة الجمهورية "الديوان والأمانة العامة والجهات التابعة لرئاسة الجمهورية"، اليوم فعالية تكريمية لذوي شهداء موظفيها.
وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى أن تضحيات الشهداء جسدت معاني الإباء والشموخ والصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

وأكد أن التاريخ سيخلد شهداء الوطن في أنصع صفحاته وسيسجل تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وحماية الأرض والعرض والحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقلاله.

وتطرق الرهوي إلى ما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من جرائم واستهداف وقصف للمنشآت المدنية وآخرها مطار صنعاء الدولي، ليؤكد بذلك إفلاسه نتيجة الهزائم التي يتلقاها وعدم قدرته على تحقيق أي انتصار.

ولفت إلى أن فوز المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا، عمّق الوحدة الوطنية لأبناء الشعب اليمني، رغم جهود قوى العدوان والمرتزقة لبث الفرقة وتمزيق النسيج المجتمعي.

فيما نوه نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي بدور الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي.

ولفت إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر رسمت معالم يمن جديد يرفض الوصاية التي استمرت لعقود، وهو ما أثار حفيظة قوى العدوان التي أرادت أن يعيش اليمن ذليلا خانعاً، من خلال شن أشرس عدوان طال البشر والشجر والحجر.

بدوره أشار نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد تخليداً لتضحياتهم .. مشيداً بعطاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وحث على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء تقديراً لما قدمه الشهداء من بطولات، أثمرت عزاً ونصراً على قوى العدوان والمرتزقة.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، عبر الدكتور يحيى المحاقري في كلمة  ذوي الشهداء عن الشكر لإقامة هذه الفعالية التي أصبحت محطة سنوية لاستحضار ثمرة تضحيات الشهداء.

كما تم في الفعالية التي تخللها أوبريت "ذكرى الشهيد"، وقصيدة للشاعر أمين الجوفي، تكريم أسر وذوي شهداء موظفي مكتب الرئاسة والأمانة العامة والجهات التابعة لرئاسة الجمهورية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن