الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يطلع على سير التحضير لمؤتمر الاقتصاد الكلي


اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2022
ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات الأسبق عضو اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر الاقتصاد الكلي الدكتور أحمد الشامي، الجوانب المتصلة بالمؤتمر وسير الإعداد له. واستمع رئيس الوزراء من الدكتور الشامي إلى عرض موجز، حول ورشة العمل الأكاديمية التي عُقدت في النصف الأول من ديسمبر المنصرم بمشاركة أكاديميين مختصين والحلقة النقاشية المصاحبة التي شارك فيها مسؤولين من الجهات المعنية وذات العلاقة والقطاع الخاص وذلك في إطار الخطوات العلمية التمهيدية لمؤتمر الاقتصاد الكلي.

وأوضح أن الفعاليتين العلميتين ركزتا على محاور المؤتمر وأوراق العمل المقرر مراجعتها .. لافتاً إلى أنه يجري حالياً العمل على إعداد نماذج الإشراف والتحكيم، إلى جانب تشكيل لجنة التحكيم لدراسة أوراق العمل التي ستقدم للمؤتمر من قبل الجهات المعنية وذات الصلة والباحثين المختصين من الجامعات المؤسسات الأكاديمية الأخرى.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود العلمية المنجزة في إطار التحضير للمؤتمر الذي يُعد الأول في نوعه في الجمهورية اليمنية.

وأكد أن حضور العمل العلمي في مختلف مفاصل المؤتمر من العوامل الأساسية لنجاحه وتحقيق غاياته المنشودة في خدمة الاقتصاد الكلي ومسار تطوير مختلف العمليات المتصلة به.

وعبر الدكتور بن حبتور عن الشكر والتقدير للدكتور الشامي، على الجهود المبذولة في متابعة انعقاد تلك الفعاليات العلمية التحضيرية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن