الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء لإذاعة مونت كارلو: القوات المسلحة لم تستخدم سوى واحد بالمائة من عمليات الردع


اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
أجرت إذاعة مونت كارلو الدولية الفرنسية لقاءً مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تناول فيه العديد من القضايا والملفات الوطنية والدولية وفي مقدمتها ما يتصل بمقاومة الشعب اليمني لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي. وأكد رئيس الوزراء في معرض رده على أسئلة الإذاعة، أن الشعب اليمني يتلقى الضربات المتواصلة من قبل الإمارات لقرابة سبع سنوات عبر الطائرات ومن البارجات في البحر، إضافة إلى الصواريخ بعيدة المدى المنطلقة من دولتي العدوان السعودية والإمارات.

وأشار إلى أن الشعب اليمني الذي يُقتل على مدى السنوات الماضية من قبل دول العدوان، من حقه الدفاع عن نفسه وأراضيه والرد واستهداف دولتي العدوان كل ما سنحت له الفرصة، باعتبار ذلك حق مشروع ومكفول لكل شعب يُعتدى عليه.

وقال "نحن في ضرباتنا ضد الغزاة والمعتدين لا نستهدف المدنيين أو الأسواق، فيما العالم المنافق وفي مقدمتهم مجلس الأمن الدولي شاهد الطائرات السعودية الإماراتية تقصف صالات الأفراح والعزاء والأعيان المدنية ولم يحرك ساكنا".

وأوضح رئيس الوزراء، أن القوات المسلحة اليمنية لم تستخدم في عملياتها ضد المعتدين سوى واحد بالمائة مما استخدموه لقتل المواطنين اليمنيين منذ 26 مارس 2015م حتى اللحظة.

ولفت في سياق اللقاء إلى أن أبواب السلام في صنعاء ستظل مفتوحة، كما ستظل صنعاء جاهزة من أجل السلام العادل والمشرف للشعب اليمني الذي يحفظ كرامة الانسان اليمني وحريته، وهو ما تؤكد عليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى دوماً "السلام وليس الاستسلام".

وتوجه بالشكر لإذاعة مونت كارلو على حياديتها ودورها الايجابي وإفساحها المجال أمام صنعاء للتعبير عن وجهة نظرها في ظل الحرب الاعلامية لتحالف العدوان والتشويش على كل ما يتصل بصنعاء ومواقفها.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن