الصفحة الرئيسية

مناقشة أنشطة قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة واستكمال خطط التحول الرقمي


اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أنشطة قطاع خدمات الأعمال بالوزارة واستكمال خطط وبرامج التحول الرقمي والتنفيذ الإلكتروني لكافة خدمات الوزارة . واستعرض الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ومديري عموم القطاع، خطوات الوزارة للتحول  الرقمي والعمل بالنظام الإلكتروني والربط الشبكي وتحديث البنية التحتية الفنية والتقنية وما تقوم به حاليا من معاملات وإجراءات للخدمات واستكمال نظام المعاملات والدفع الإلكتروني بما من شأنه تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام كافة المستفيدين من خدمات الوزارة.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة الحرص  على الانتقال إلى نظام النافذة الإلكترونية لكافة خدماتها لتحسين بيئة خدمات الأعمال وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات لخدمة المتعاملين مع الوزارة.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود وتحسين الأداء في كافة إدارات القطاع وتطوير آليات العمل والتعامل مع القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات لهم .

وأكد أهمية الحرص على حماية أنظمة المعلومات من خلال إنشاء إدارة الأمن السيبراني في الوزارة لحماية قاعدة المعلومات الخاصة بالوزارة والاستفادة من التجارب في هذا المجال .. مبديا استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح أنشطة قطاع خدمات الأعمال بما يسهم في تحقيق الأهداف المطلوبة منه .

من جهته استعرض وكيل قطاع خدمات الأعمال ما تقدمه إدارات القطاع من خدمات في تسهيل معاملات المواطنين وتبسيط الإجراءات في مجالات السجلات التجارية والأسماء التجارية والعلامات التجارية والوكالات والشركات وخدمات الملكية الفكرية وغيرها وكذا مهام خدمة الجمهور وآلية استقبال وانجاز معاملات المواطنين عبر نوافذ متعددة تتبع كل نافذة الإدارة المختصة .

وأقر الاجتماع تكليف وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال والمختصين في نظم المعلومات والخبير الاستشاري لسرعة تنفيذ برنامج التحول الرقمي بالوزارة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن