الصفحة الرئيسية

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش مهام فريق قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي


اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي، اليوم، خطة عمل فريق قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي لخطة العام 2022م. واستعرض الاجتماع، الذي ضم وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء والطاقة أحمد العليي والأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق، الدور الأساسي للفريق في دراسة ومراجعة الخطط والسياسات المتعلقة بالجهات ذات العلاقة بقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي.

كما تم استعراض مهام فريق قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي من خلال اقتراح السياسات العامة والأولويات بما يحقق الغايات والموجهات والأهداف الاستراتيجية ذات العلاقة بالقطاع وأهمية الإشراف على تنفيذ الخطط للجهات ذات العلاقة والتنسيق فيما بينهما والجهات المشاركة معها من القطاعات الأخرى .

وتطرق الاجتماع إلى موازنات مشاريع الخطط السنوية للجهات ذات العلاقة بالقطاع لرفعها لفخامة الاخ رئيس المجلس السياسي الاعلى لاعتمادها ومناقشة الاستراتيجيات المرحلية والخطط التنفيذية والاستراتيجية للجهات التابع للقطاع بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للرؤية ومن ثم عرضها على اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية لإقرارها ورفعها لرئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى أن إعداد الخطة جاء بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي و رئيس المجلس السياسي الاعلى رئيس اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية بضرورة اضطلاع قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي بالقيام بتوفير الخدمات ومساعدة الشعب في ظل استمرار العدوان والحصار .

ولفت إلى أن الخطة منبثقة من الالية التنفيذية للرؤية الوطنية التي اصدرها رئيس المجلس السياسي الاعلى بالقرار رقم (1) لعام 2022م والتي تهدف إلى ترسيخ مبدأ الإحسان وتعزيز قيم ومبادئ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وكل شرائحه عبر الأطر الرسمية والشعبية والمجتمعية.

وأضاف : كما تهدف إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمجتمع بكادر يتحلى بالصفات الإيمانية ووفق إجراءات  ميسرة ومبسطة تلبي حاجة ورضى المواطن بالاستفادة من تقنية ونظم المعلومات.

واستعرض الدكتور مقبولي المبادرات والانشطة التي تتضمنها الخطة وإجراءات تنفيذها .. مؤكدا أن رؤية قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي تتمثل في تقديم خدمات عامة ميسرة وحماية اجتماعية متنوعة ومستدامة وبما يحقق أهداف التنمية الشاملة.

وأكد ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل كفريق واحد من أجل تحقيق اهداف فريق قطاع الخدمات والتكامل الاجتماعي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .

وأثري الاجتماع بالنقاشات المستفيضة ومداخلات الوزراء ونوابهم وممثلي الجهات حول أهمية التنسيق والمتابعة والتقييم لمستوى تنفيذ الخطط التنفيذية للجهات التابعة للقطاع.

وأكدوا ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل تعزيز وتحسين الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات الخدمية وتعزيز مبدأ الاحسان والتكافل الاجتماعي خاصة في ظل استمرار تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

و خرج الاجتماع بمصفوفة تنفيذية ومهام لتوزيعها على فرق العمل بناء على موجهات قائد الثورة   و رئيس المجلس السياسي الاعلى لتخفيف معاناة الشعب وما يعانية في ظل العدوان والحصار .

حضر الاجتماع رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي و نائبي وزيري الاشغال العامة والطرق محمد الذاري والكهرباء والطاقة عبدالغني المداني وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والمكتب التنفيذ للرؤية الوطنية ومؤسسة بنيان.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن