الصفحة الرئيسية

مناقشة آليات تحقيق الإستقرار التمويني والسعري في الأسواق


اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2022

عقد بصنعاء اليوم  لقاء موسع برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي مع قيادة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة ومصنعي ومستوردي المواد الغذائية لمناقشة آليات تحقيق الإستقرار التمويني والسعري في الأسواق .
وفي اللقاء أكد نائب وزبر الصناعة والتجارة حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال التواصل الدائم لحل كافة الإشكاليات التي تواجه عملية انسياب البضائع والسلع وفتح باب المنافسة بما يحقق توفير المخزون الغذائي وباسعار تنافسية خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك .

وحث على ضرورة اضطلاع القطاع الخاص بدوره الديني والوطني والانساني في ظل الظروف الإستثنائية للبلاد وما يقوم به تحالف العدوان من حصار اقتصادي على بلادنا .. مؤكدا قدرة الشعب اليمني بكافة شرائحه على الصمود في وجه الاستهداف العدواني الممنهج للقمة عيش المواطن.

ودعا الهاشمي القطاع الخاص ورجال الاعمال للتعاون مع الوزارة ومكاتبها في الأمانة والمحافظات لوضع ألية مناسبة وشفافة في عملية ضبط الأسعار والحد من آثار  الارتفاعات العالمية على المواطن واستشعار الجميع للظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الصامد والصابر بفعل تعسفات دول العدوان ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

وشدد على عدم سماح الوزارة بأي ارتفاعات غير مبررة واتخاذ إجراءات صارمة ضد المتلاعبين من ضعاف النفوس .. داعيا الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرفة التجارية بامانة العاصمة لعقد ندوات توضح للشعب آثار المتغيرات السوقية العالمية على الوضع المحلي وزيادة التعاقدات للسلع الأساسية للمرحلة القادمة .
بدوره عبر رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة حسن الكبوس عن شكره لقيادة وزارة الصناعة والتجارة على عقد اللقاءات المتواصلة مع القطاع الخاص لتدارس الأوضاع والصعوبات التي يواجهها والعمل على حلها بما ينعكس ايجابا على تحقيق الاستقرار في الأسواق .

وأكد استعداد القطاع الخاص  لتوفير كل احتياجات السوق خلال المرحلة القادمة والمشاركة الفاعلة في ضبط الأسواق وحل الإشكالات.
حضر اللقاء مستشار وزارة الصناعة والتجارة الدكتور محمد المداني  ومدير عام استقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير عام حماية المستهلك عبدالله الضاعني  ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح وعضو مجلس الادارة الدكتور محمد الأنسي

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن