الصفحة الرئيسية

صباحية شعرية بمحافظة صنعاء بذكرى الشهيد القائد


اليوم:  23
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
أقيمت بمحافظة صنعاء، اليوم صباحية شعرية بمناسبة الذكرى السنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي. وركزت الصباحية التي أقيمت بجامعة 21 سبتمبر بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري، على ما حمله مشروع الشهيد القائد من أفكار نهضوية وروى تنويرية في المجالات الدينية والفكرية والثقافية والسياسية ومبادئ ضحى بحياته من أجلها.

وقدم الشعراء سامي عبيد ومحمد الحربي وهلال معيض ومحمد منصر ومطهر الحوثي، عددا من القصائد جسدت في مجملها عظمة التضحيات التي رسخها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة.

وتضمنت القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين، دلالات العزة و رسائل التضحيات التي قدمها الشهيد من خلال مشروعه القرآني ومسيرة حياته المليئة بالصبر والكفاح والصمود في مواجهة طاغوت الظلم والاستكبار.

  كما تطرق الشعراء، إلى مواقف الشهيد حسين بدر الدين ووقوفه في مواجهة الطغاة وإعلانه الصرخة في وجه المستكبرين غير آبها بالتهديدات والقيود التي فشلوا من خلالها في اغتيال مشروعه وتكميم صوته الثائر بالحق.

وحيا وكيلا المحافظة الغربي والمحاقري تفاعل الشعراء وأثنوا على ما قدموه من أسلوب راقي في تناول ووصف مناقب الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، وصبره وتحمله المسئولية تجاه واقع الأمة..مؤكدين أهمية استلهام الدروس من مشروعه وتضحياته ومصداقية الرؤية ونور البصيرة في تحذير الأمة من المخاطر التي تتربص بها.

حضر الصباحية الشعرية مدير مكتب الارشاد بالمحافظة صالح ناجي وعدد من أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن