الصفحة الرئيسية

وزارة المياه والبيئة تُحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد


اليوم:  26
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
أحيّت وزارة المياه والبيئة اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية خطابية تحت " شهيد القرآن". وفي الفعالية أشار وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لاستلهام الدروس والمعطيات والمعالم القرآنية التي أسست لمشروع نهضوي تنويري مخلص للأمة والنهوض بواقعها.

وأوضح أن الشهيد القائد، رجل الجهاد والعطاء وملهم اليقظة والصحوة الإسلامية ومنهج الثورة الذي استقامت على نهجه الأحرف واحتشدت الكلمات .. لافتاً إلى أن دراسة مشروع الشهيد القائد، أصبح حاجة ملحة وواقعاً قائماً للبحث من قبل الكتاب والباحثين.

ودعا الوزير الشرماني، الجميع إلى الاقتداء بنهج الشهيد القائد والاستفادة من مشروعه في السير على خطاه لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وفي الفعالية التي حضرها رؤساء الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محمد الوادعي والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران، أشاد وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، بشجاعة الشهيد القائد وصدقه ووقوفه في وجه قوى الهيمنة والاستكبار، في زمن الضعف الذي كانت تعاني منه الأمة.

وتطرق إلى ثمرة تحركات الشهيد القائد التي أرست اللبنات الأولى للمشروع القرآني الذي أعاد للشعب اليمني هويته الإيمانية وثقافته القرآنية .. مبيناً أن بروز الشهيد القائد خلال الفترة الماضية، في ظل مؤامرات قوى الاستكبار على الأمة واليمن بشكل خاص، كان ضرورة ملحة للوقوف في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

ولفت إلى أن الشهيد القائد واجه المؤامرات التي حاكتها وما زالت أمريكا واسرائيل ضد اليمن، بكل شجاعة واستبسال حتى ضحّى بنفسه، ما يتطلب السير على خطاه في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.

ودعا الشيخ الخولاني إلى الوفاء للشهيد القائد بالعودة للقرآن الكريم وسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والعمل على مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني حتى تحقيق الفلاح والنصر المؤزر للشعب اليمني.

تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئي الموارد المائية عبدالكريم السفياني وحماية البيئة عابد طاووس ومدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عادل بادر، وعدد من المسؤولين بوزارة المياه والبيئة، فلاشة عن الشهيد القائد " محطات، مواقف من حياته"، أعدها الناشط الثقافي علي الضياني.


 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن