الصفحة الرئيسية

مكاتب حكومية بصنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد


اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2022
نظم مكتب الأشغال العامة والطرق وفروع هيئات الأوقاف والنقل والأراضي ومكاتب الزراعة والاتصالات والبريد، بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي. وفي الفعالية، بحضور أعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة، حيا وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، تفاعل المكاتب التنفيذية في احياء ذكرى سنوية الشهيد القائد والحرص على تعزيز الروحية الايمانية التي جسدها في مشروعه القرآني لتصحيح واقع الأمة وإستنهاض همم وعزائم أبنائها للخروج من حالة الوهن لاقامة العدل وتحقيق العزة والكرامة والاعتزاز بدينهم وهويتهم.

وأكد أن المنهج الذي رسمه الشهيد القائد هو الطريق الصحيح  لاستعادة مجد ورفعة الأمة وتحقيق وحدتها وتصحيح مسارها وتحصينها من عوامل التبعية والانبطاح والانهزام والانجرار لخدمة المشروع الاستعماري الأجنبي المتمثل بأمريكا واسرائيل وأذانبهما من النظامين السعودي والاماراتي.

واستعرض ما قدمه الشهيد من رؤى ثاقبة ودروس وثقافة إيمانية علمية وعملية لاصلاح سلوك الفرد والمجتمع وتنوير الأجيال بمخاطر استهداف أعداء الانسانية لهويتهم ومحاولة ضربهم في دينهم وأخلاقهم والتأثير على المبادئ الدينية والقيم الروحية والجهادية واختراقهم في شتى المجالات والتعاملات والسلوكيات.  

وتطرق دحان، إلى عدد من الصور والشواهد الحية والماثلة للجميع والتي تحدث عنها الشهيد حسين بدر الدين وحذر منها قبل حدوثها من خلال دروسه ومحاضراته، وما تمثله من خطر حقيقي في تأجيج الصراعات بين أبناء الأمة وتكريس الفرقة والشتات والخلافات في واقعها.

كما تطرق إلى الانموذج القدوة والقيم والمبادئ الجهادية والانسانية التي تجلت في شخصية الشهيد القائد وما تعرض له من ارهاصات وقيود وحرب شرسة لمحاولة ثنيه عن المسؤولية التي حملها على عاتقه بادراك وبصيرة أن مشروع مواجهة الطغاة المستكبرين في الدفاع عن الحق هو المنتصر مهما بلغت المتاعب والتحديات.

فيما لفت مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس ابراهيم الشامي، في كلمة للمكاتب المنظمة للفعالية، إلى ملامح وثمار ما أسسه الشهيد القائد  من مشروع ايماني وضحى بحياته ثمنا لذلك بغية انتشار وتوسع الوعي الثقافي القرآني في أوساط الأمة لإعلاء كلمة الحق وراية الدين والتحرك في الدفاع عن المستضعفين ومناهضة طواغيت البغي والظلم.

وأكد أن مسئوليات الجميع في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتكالب دولي اجرامي، تكمن في تعزيز نهج الصمود والثبات والسير على خطى وتضحيات الشهيد حسين بدر الدين وتطبيق ما دعا إليه لتجنب الانغماس في ثقافة الانهزام والإحباط وخدمة  الأجندات والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة ودينها.

من جانبه أشار مدير مكتب الارشاد صالح ناجي، إلى أن صلاح الأمة ونجاحها مرهون بالعودة الصادقة إلى القرآن وتطبيق ما ورد فيه من آيات بينات بعدم موالاة اليهود والنصارى والرجوع لمنهج الرسول وأعلام الهدى.

وأكد أهمية تجسيد المعنى الحقيقي لإحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، باستذكار تضحياته واستلهام مواقفه وشجاعته وصبره في سبيل الانتصار لدين الله وقيم الحق والعدالة التي تمثلت في مشروع ومسيرة قرآنية أعادت للشعب اليمني هويته وثقافته الإيمانية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة ومديري وموظفي المكاتب المنظمة وديوان محافظة صنعاء عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية، قصائد وفقرات انشادية عبرت عن عظمة المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد.


 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن