الصفحة الرئيسية

جامعة صنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد


اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2022
نظمت جامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي  بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي . وفي الفعالية استعرض رئيس الجامعة، الدكتور القاسم عباس، مفاهيم ودلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد لاستلهام منها معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء في  ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية التي حملها المشروع القرآني للشهيد القائد.

وتطرق رئيس الجامعة إلى سيرة الشهيد القائد والمواقف البطولية والفكرية ومعركة الوعي التي جسدها في حياته الجهادية لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة في زمن الصمت والاستسلام والخنوع  .. موضحاً خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال حتى نال الشهادة.

واعتبر الدكتور القاسم أن مشروع الشهيد القائد مثل انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الاسرائيلية ومشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي في المنطقة .

واشار إلى القيم والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد الهادف الى إعادة الأمة إلى قيمها وأخلاقها القرآنية لتحكم واقع الإنسان وسلوكه وتصرفاته من جديد .

داعياً إلى أهمية تعزيز  وترسيخ هوية الشعب اليمني وتأصيلها والحفاظ عليها من التغريب والحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع،  وتجسيد المبادئ والسلوكيات التي ضحى من أجلها الشهيد القائد في واقعنا العملي لتحقيق الفوز والنجاة في الدنيا والآخرة .

فيما استعرض المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، فائز البطاح، محطات من حياة الشهيد القائد والمواقف البطولية التي جسدها في مشروعه القرآني على صعيد التفريق بين الحق والباطل ورفضه لمشاريع الهيمنة والتبعية التي تقودها قوى الطغيان والاستكبار العالمي بالمنطقة.

واشار إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء انطلاقاً من المسئولية للتحرك لمواجهة المشروع الاستعماري في المنطقة وذلك من خلال القرآن الكريم لصنع الوعي الإسلامي الصحيح وحمل أسباب البقاء والنماء وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام .

ولفت البطاح إلى ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني .. مؤكداً أهمية الوفاء و البقاء على العهد والسير على الدرب والنهج والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد   .

تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام الجامعة اسكندر المقالح، وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الاقسام واعضاء الكادر الإداري والاكاديمي برئاسة الجامعة والكليات وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات فنية و قصائد شعرية للشاعر عزيز الردماني

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن