الصفحة الرئيسية

وزارة التعليم العالي تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد


اليوم:  6
الشهر:  مارس
السنة:  2022
نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعة لها، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي، وتدشين حملة إعصار اليمن في مؤسسات التعليم العالي. وفي الفعالية أشار وزير التعليم العالي حسين حازب، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى  لاستنهاض فكر ومنهج الشهيد القائد ومشروعه الوطني للدفاع عن السيادة والاستقلال والانعتاق من التبعية والتحرر من الوصاية والارتهان للخارج.

واستعرض مناقب الشهيد القائد ورؤيته الاستشرافية في أبعاد ومؤامرات ومخططات العدوان الأمريكي الإسرائيلي استشعاراً منه للمسئولية والخطر المحدق بالأمة.

وأكد أن الشعب اليمني اكثر ادراكاً اليوم للمسيرة القرآنية التي ترفع كتاب الله وسنة رسوله وتصدح بكلمة الحق والصمود والثبات في مواجهة الطغاة والظالمين.

وأوضح الوزير حازب، أهمية حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وتوحيد كافة الجهود الرسمية والشعبية للدفاع عن أمن واستقلال الوطن وتحريره من دنس الغزاة والمحتلين.

فيما تطرق نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين في الفعالية التي حضرها محافظ مأرب علي طعيمان، إلى المشروع التنويري للشهيد القائد المستمد من القرآن وقيمه ومبادئه التي شكلت انطلاقة لشعاره في مواجهة مشروع أمريكا الاستعماري والتوسعي واطماعها ونزعاتها في المنطقة في ظل رضوخ واستسلام كامل للأمة العربية والإسلامية.

وأشار إلى مفاهيم ودلالات احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد واستلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء في سبيل ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية التي جاء بها المشروع القرآني.

بدوره تطرق وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية رفيق درب الشهيد القائد فائز البطاح، إلى القيم  والمبادئ الإيمانية التي كان يتحلى بها الشهيد القائد وتحمله المسئولية في زمن الصمت والخذلان والاستسلام،  تجاه الواقع المرير للأمة .

ولفت إلى ماتحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم واحياء المشروع القرآني .. مؤكداً  أهمية الوفاء والسير على درب الشهيد القائد ونهجه ومبادئه ومشروعه القرآني.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور أحمد الهبوب، ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن، ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، قصيدة شعرية وأبريت فني وتقديم درع الوزارة لأسرة الشهيد القائد.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن