الصفحة الرئيسية

مسيرة حاشدة بذمار للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية


اليوم:  7
الشهر:  مارس
السنة:  2022
خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة ذمار اليوم للتنديد باستمرار الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي تحت شعار "حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن". ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت عدداً من الشوارع، بمشاركة قيادات السلطة المحلية والقضائية والمكاتب التنفيذية والمكونات المدنية، الشعارات المنددة باستمرار العدوان والحصار الأمريكي على الشعب اليمني وإغلاق مطار صنعاء ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.

وفي المسيرة، أشاد عضو مجلس الشورى عبدالواحد الشرفي، بتفاعل أبناء ذمار ومشاركتهم في المسيرة للتنديد بالعدوان والحصار الخانق.

ولفت إلى أن إمعان تحالف العدوان في حصار الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية، يهدد قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والزراعي والمؤسسات الخدمية بالتوقف.

وأشار إلى أن استمرار الحصار جريمة إنسانية تتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية .. داعياً إلى التفاعل مع حملة "إعصار اليمن" لمواجهة التصعيد بالتصعيد.

وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه وكيل المحافظة عباس العمدي، أن العدوان على اليمن أمريكي يستهدف كافة أبناء الشعب اليمني ومواجهته واجب من خلال النفير العام للجبهات.

وحمّل البيان تحالف العدوان بقيادة أمريكا مسؤولية استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأكد بيان المسيرة أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني، هو تحرير اليمن من الغزاة والمحتلين وإنجاح حملة "إعصار اليمن" والتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى النصر.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن