الصفحة الرئيسية

وزير الخدمة المدنية يدشن نزولاً ميدانياً للمعهد الوطني للعلوم الإدارية


اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2022
دشن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليوم النزول الميداني للمعهد الوطني للعلوم الإدارية في إطار عملية تقييم أداء الوحدات التابعة للوزارة. وفي التدشين، اعتبر وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، الرقابة الإدارية وضمان جودة الخدمة ركناً أساسي من أركان الإدارة السليمة لابد من تفعيله.

وأكد أن النزول الميداني، سيشمل الهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة للوزارة، لتقييم مستوى أدائها والاطلاع عن قرب على احتياجاتها لتلافي أوجه القصور إن وجدت.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وتقييم الأداء الدكتور محمد عبدالله الأشول، أن الهدف الرئيسي من النزول الميداني، تقييم الأداء وتصحيح المسار وتعزيز التواصل مع الجهات لبناء نظام رقابي فعّال يسهم في تصويب الأخطاء وتصحيحها.

ولفت إلى أن النزول الميداني، سيركز على القضايا المهمة والجوهرية وإرساء مبادئ الرقابة الإيجابية والابتعاد عن الرقابة السلبية .. حاثاً فريق العمل المكلف بالرقابة والتقييم على تشخيص القصور والرفع بتوصيات تعالج مختلف جوانبه.

فيما أشار عميد المعهد الدكتور محمد الخالد ونائبه الدكتور شاكر الشايف، إلى أن زيارة قيادة الوزارة للمعهد، فرصة لتلمس هموم المعهد وما يقوم به من دور في تنمية رأس المال البشري لموظفي الدولة، سيما والمعهد يعتبر بيت الخبرة الأول للدولة، لديه خبرات إدارية متراكمة.

وذكر أن المعهد يمضي قدماً في العملية التدريبية والتعليمية رغم التحديات والصعوبات التي يواجهها في ظل إمكانيات محدودة، ما يتطلب المزيد من الاهتمام به وتطويره وتوسيع وتنويع مصادر تمويل أنشطته المختلفة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن