الصفحة الرئيسية

أمين العاصمة يطلع على مسرح جريمة استهداف العدوان لأسرتين بمنطقة حدة


اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2022
اطلع أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني اليوم على مسرح الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان فجر اليوم باستهداف مسكن أسرتين بمنطقة حدة في مديرية السبعين. وأدان أمين العاصمة والوكيل المداني هذه الجريمة الشنعاء التي استهدفت سكن الأسرتين الواقع في احدى الأراضي التابعة للهيئة العامة للتأمينات بغارتين ما أدى إلى استشهاد وإصابة 14 مدنيا غالبيتهم نساء وأطفال.

وأكدا أن هذه المجزرة تعد امتدادا لمئات المجازر والجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني طيلة سبع سنوات، ومدى استخفافه بكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة والوكيل المداني سير العمل في حفر الخنادق ووضع السواتر الترابية العاجلة لحماية منازل المواطنين من الانهيارات الصخرية بالجهة الجنوبية لجبل عطان.

واطلعا ومعهما مديرا مكتب الاشغال عبد السلام الجرادي، ومديرية السبعين محمد الوشلي على حجم التشققات الصخرية في جبل عطان والتي باتت تهدد المواطنين الساكنين بالقرب منه، والمتطلبات العاجلة والضرورية لمنع حدوث أي كارثة.

واستمع أمين العاصمة ومرافقوه من مديري وحدة الشق بمكتب الأشغال المهندس أحمد الصرمي، ونائبه محمد الأشول إلى إيضاح حول سير الأعمال الطارئة لحفر الخنادق ووضع السواتر الترابية اللازمة لمنع وصول الانهيارات الصخرية إلى المنازل.

وأكدا الحاجة إلى تدخلات عاجلة وضرورية لتفتيت الصخور الكبيرة دون تأثير على المنازل.. لافتين إلى أن الصخور الآيلة للسقوط باتت تشكل خطراً على السكان بعد ظهور الكثير من التشققات وانزلاق صخور ضخمة نتيجة استمرار العدوان في استهداف تلك المنطقة بشكل متكرر.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن