الصفحة الرئيسية

وزارة الإرشاد وأكاديمية القرآن الكريم تدشنان فعاليات المولد النبوي


اليوم:  12
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2022
دشنت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه اليوم فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية أشار وزير الإرشاد نجيب العجي إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية والإنسانية صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه وتفعيل مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، ومعاني إحياء هذه المناسبة وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس .. مبيناً أن الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد مقدار التعظيم والإيمان والنصرة والإتباع للرسول الكريم.
ودعا الوزير العجي العلماء إلى الإسهام في إنجاح الفعاليات وإبراز مظاهر الاحتفاء وغرس القيم والمبادئ التي حملها الرسول الكريم في النفوس.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإرشاد العلامة فواد ناجي ووكلاء الوزارة الشيخ صالح الخولاني ومحمد علي مانع وعبدالرحمن النعمي، أشار عميد الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور يحيى شرف الدين إلى أهمية غرس قيم الحب والولاء للرسول في أوساط النشء والشباب والعمل على حشد الجهود والطاقات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.
ولفت إلى أن إحياء المناسبة هو إحياء لما جاء به الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من رسالة إنسانية للبشرية جمعاء.
ودعا الدكتور شرف الدين إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز التكافل الاجتماعي وتخفيف معاناة المستضعفين وأسر الشهداء والأسرى والمفقودين والمرابطين والفقراء والمحتاجين والأيتام والنازحين.
حضر الفعالية كوكبة من العلماء ومدراء العموم بالوزارة وهيئة التدريس بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه وطلابها.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن