الصفحة الرئيسية

إب .. لقاء برئاسة حامد يناقش دور العقّال في التحشيد للاحتفال المركزي بالمولد النبوي


اليوم:  28
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2022
ناقش لقاء في محافظة إب، اليوم، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، دور العقّال والمشايخ والوجهاء في مديريات الظهار والمشنة وريف إب، في المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف. وفي اللقاء، الذي ضم محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي وعضوي مجلسي النواب أحمد النزيلي والشورى محمد الكبسي ورئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، أكد مدير مكتب الرئاسة أهمية تنفيذ موجّهات قائد الثورة لتجسيد معاني وعظمة الاحتفاء بمولد النبي الخاتم، لإيصال رسالة للعالم بتمسك وارتباط الشعب اليمني بالرسول الكريم.
واعتبر هذه المناسبة محطة مهمة للتزوّد من أخلاق وصفات الرسول الأعظم -عليه الصلاة والسلام- والمعاني النبيلة لسيرته العطرة .. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لتجسيد الصمود في وجه العدوان، والتأكيد على التصدّي للمؤامرات.
وأشاد حامد بما تشهده محافظة إب ومديرياتها من حراك رسمي ومجتمعي غير مسبوق وعلى نطاق واسع، ومستوى الاستعدادات والترتيبات الجارية في مختلف الجوانب للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، والحشد للفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة في 12 من ربيع الأول.
من جانبه، أشار المحافظ صلاح إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسّد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم والسير على نهجه -صلى الله عليه وآله سلم.
ودعا إلى استشعار الجميع للمسؤولية في الحشد والتثقيف والتوعية المجتمعية، وتصحيح الثقافات المغلوطة، وخدمة المجتمع، والمساهمة في معالجة قضايا الناس، وتعزيز وتوسيع الفعاليات والأنشطة المتنوعة لإحياء المناسبة.وتطرق محافظ إب إلى حجم الفعاليات والأنشطة واللقاءات والندوات الثقافية والتوعوية والاجتماعية والخدمية في مديريات المحافظة، التي انطلقت منذ منتصف شهر صفر الماضي، ابتهاجاً وتعظيماً وحباً للنبي الأعظم - صلوات الله عليه وآله وسلم.
بدوره، أوضح نائب وزير الإرشاد أن الرسول الأعظم - صلوات الله عليه وعلى آله- أهم مصدر لقوة وتحصين الأمة .. داعيا إلى إظهار الفرحة والسرور بذكرى مولده المبارك.
ولفت إلى أن الاحتفاء بمولده يجدد في نفوس أبناء الأمة معاني الولاء والاتباع لسيّد الرسل أجمعين من بعثه الله هاديا ومعلما ونذيرا.
فيما أكد مستشار المحافظة لشؤون القبائل الشيخ مسعد فاضل، الاستعداد التام للمشاركة في الفعالية المركزية بما يليق بعظمتها، واستلهام القوة وعوامل الصمود من شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أشار مدير مكتب الثقافة في المحافظة، عبدالحكيم مقبل، إلى أهمية استلهام الدروس من حياة ومنهج الرسول الأعظم في مقارعة قوى الظلم والطغيان.
وذكر أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي امتداد لمواقف أجدادهم في نصرة الإسلام ومناصرة النبي الخاتم.
حضر اللقاء مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، ومدير أمن المحافظة، العميد هادي الكحلاني.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن