الصفحة الرئيسية

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش الصعوبات التي تواجه مستوردي الأجهزة الطبية


اليوم:  5
الشهر:  يونيو
ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاعات المستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية ، والحلول والمعالجات اللازمة في إطار تأمين المخزون الدوائي، واحتياجات المجتمع والمؤسسات الصحية.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس، وعدد من قيادات وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، الملاحظات والتعديلات المقترحة على اللائحة التنظيمية للمستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية وما في حكمها، وتم تحديد فترة اسبوع لاستكمال المناقشة ورفع التعديلات على اللائحة.
كما تم استعراض ومناقشة المشكلات والصعوبات التي تضمنتها المصفوفة المرفوعة من اتحاد الأدوية والمستلزمات الطبية، والحلول والمعالجات التي تضمنتها المصفوفة.
وتخلل النقاش التأكيد على أهمية تقديم التسهيلات لتسجيل الشركات، وتبسيط الشروط وإزالة التعقيدات، والحد من الإجراءات التي تؤدي إلى التأخير وتسبب معاناة للبعض، وقد تعيق وصول كثير من الأصناف الهامة والأساسية.
وفي الاجتماع، أكد الوزير المتوكل، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على التركيز على الصناعة المحلية، وتحفيز رأس المال الوطني للاستثمار في البلد وتهيئة الظروف الملائمة لذلك.
كما أكد حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية بما يجسد الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص والعمل على توطين الصناعة الدوائية.
من جانبهم، أشاد مدير وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية بجهود قيادة وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، وتفهمها للقضايا التي تم طرحها في الاجتماع، وسرعة التجاوب والتوجيه بتنفيذ الحلول العاجلة، والسعي لتطوير الأداء العام في الهيئة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن