الصفحة الرئيسية

مناقشة الجوانب المتصلة بالربط الشبكي بين وزارتي الكهرباء والاتصالات


اليوم:  8
الشهر:  يوليو
ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، وضم وكيل الاتصالات المساعد للشؤون الفنية عبدالرحمن أبو طالب، الجوانب المتصلة بوسائل الربط الشبكي بين وزارتي الكهرباء والاتصالات.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، ونائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لشؤون التوزيع والتفتيش الفني محمد الشيباني، الاجراءات المتصلة بمشروع البنية التحتية للقياس المتقدم AMI، المتمثل في نظام وعدادات الدفع المسبق الذكي، الذي يعد من أحدث الأنظمة الذكية العالمية.
وتطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق والشراكة بين الوزارتين، وخصوصا ما يتعلق بالربط الشبكي لمشاريع المؤسسة العامة للكهرباء، واستخدام أحدث تقنية الاتصالات فيما يتعلق بالربط للمشاريع.
وأكد على ضرورة وضع إطار تنظيمي لأنظمة الدفع المسبق الذكية، للحفاظ على الخصوصية وسرية البيانات للمشتركين، لما فيه المصلحة الوطنية.
وأقر اللقاء تشكيل فريق فني من مؤسسة الكهرباء والاتصالات للبدء بعمل تجارب لعملية الإرسال والاستقبال للبيانات قبل إطلاق الخدمة، بالتزامن مع مواكبة التحديثات لتغطية الانتشار على مستوى الجمهورية اليمنية.
وشدد وزير الكهرباء على أهمية هذا المشروع كأحد الحلول اللازمة لمعالجة الاختلالات السابقة التي تكبّد المؤسسة العامة للكهرباء خسائر كبيرة، والتكامل مع وزارة الاتصالات لتجاوز العوائق والتحديات التي تواجه المشروع.
وأكد البخيتي أن الوزارة والجهات التابعة لها تمضي باتجاه توطين المعرفة والتكنولوجيا في تصنيع العدادات الذكية محليا، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.
بدوره أكد وكيل وزارة الاتصالات، حرص قيادة الوزارة على تذليل كافة الصعوبات، وتوفير التجهيزات اللازمة لإنجاح هذا المشروع الوطني الهام، إلى جانب توفير السرعة المطلوبة لإنجاز العمل بالشكل المطلوب.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن