الصفحة الرئيسية

الدكتور بن حبتور يشيد بالإنجازات المحققة خلال العام الماضي في مجالي التعليم الفني والزراعة والري


اليوم:  13
الشهر:  يوليو
التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزيري التعليم الفني والمهني غازي أحمد علي محسن والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور.
جرى خلال اللقاء استعراض أوضاع الوزارتين وأبرز المشاريع والأنشطة المنفذة في سياق تنفيذ خطتي وزارتي التعليم الفني والزراعة والري للعام المنصرم 1445هـ، إضافة إلى أبرز مضامين خطتهما للعام الجاري 1446هـ.
واستعرض الوزير غازي ما تم إنجازه من قبل وزارة التعليم الفني في العام الماضي وتحديداً ما يتصل بمشاريع الرؤية الوطنية ذات الصلة بالوزارة والوحدات التابعة لها .. لافتاً إلى أن خطة الوزارة للعام الجاري تركز على مواصلة تنفيذ ما يخصها من الرؤية ومتطلبات استقرار العام الدراسي 1446هـ على مستوى المعاهد الفنية والتدريبية وكليات المجتمع.
بدوره قدّم وزير الزراعة والري بحكومة تصريف الأعمال، للدكتور بن حبتور تقريراً عن نشاط الوزارة المرتبط بخطة عمل مجلس الوزراء للأعوام ٢٠١٩- ٢٠٢٤م الذي تضمن أهم الأنشطة المنفذة في مجالات الخدمات البيطرية والفواكه المحسنة وبرامج إكثار البذور والحبوب بأنواعها ومتابعة مواسم الزراعية والتشجير والمحاصيل النقدية من بُن وعسل.
وتطرق التقرير إلى مشاريع إنشاء وصيانة السدود والحواجز المائية ومستوى تنفيذ هذه المشاريع، وكذا مسار المتابعة والإشراف على عدد من المزارع الحكومية، ومزارع إنتاج الدواجن وذلك ضمن النهج العملي القائم في مسار الاكتفاء الذاتي من المنتج المحلي وفقا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
وأثنى الدكتور بن حبتور، على الجهد المبذول من قبل قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في تنفيذ خطة العام الماضي وما تم إنجازه من قبل المؤسسات التعليمية التابعة لها في إطار مشاريع الرؤية الوطنية وتنويع مخرجاتها من الكوادر المؤهلة والمتميزة بما يلبي احتياج سوق العمل.
وأشاد بتقرير وزير الزراعة المهندس الثور، و ما اشتمل عليه من بيانات حول الإنجازات المحققة في قطاع الزراعة والري .. مشيراً إلى أن ما تضمنه التقرير من إنجازات نوعية بالنظر إلى طبيعة التحديات التي فرضها العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، تندرج ضمن إنجازات حكومة تصريف الأعمال.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن