الصفحة الرئيسية

فعالية مركزية بصعدة إحياء لذكرى عاشوراء


اليوم:  16
الشهر:  يونيو
أقيمت اليوم بمحافظة صعدة فعالية كبرى إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها قيادة المحافظة وعلماء واكاديميين وشخصيات إجتماعية .. استعرض مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة عبد الله المنبهي محطات من حياة الإمام الحسين عليه السلام الذي جسد القائد والقدوة ومثلت حياته مدرسة متكاملة تستفيد منها الأجيال إلى قيام الساعة .
وتطرق إلى النموذج الذي مثله الإمام الحسين في الثقة بالله تعالى واستشعار المسؤولية والثورة ضد الطغيان الأموي بكل صبر وشجاعة وصمود وتضحية بهدف الإصلاح في أمة جده رسول الله صلوات الله عليه وعلى آلة وسلم .
ولفت إلى سلبية وخطورة التخاذل والتفريط في أعلام الهدى.. مبينا أن نتيجة ذلك التخاذل هو استحكام الطغاة والمجرمين وخسارة الأمة لدينها وكرامتها وحريتها.
وأكد أن ما يعانيه الشعب الفلسطيني اليوم في غزة من قتل وتشريد وحصار من قبل العدو الصهيوني والأمريكي والتخاذل العربي المهين تجاه ذلك لهو مظلومية تعيد لنا ذكرى مظلومية كربلاء بالصوت والصورة .. مؤكداً أن التحرك اليوم لنصرة الشعب الفلسطيني هو أوجب وأعظم لكي يبقى للإنسان دينه وكرامته .
وشدد على ضرورة الاستمرار في حالة النفير العام والخروج للساحات لمناصرة الشعب الفلسطيني والتسليم للقيادة وتوطين النفس على الجهاد وبذل النفس والمال في سبيل الله تعالى لمواجهة الطاغوت وأوليائه من العملاء والخونة .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن