الصفحة الرئيسية

تدشين العام الجامعي وتكريم رواد المشاريع من طلبة الجامعة الإماراتية


اليوم:  11
الشهر:  أغسطس
دشنت الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء اليوم العام الجامعي 1446هـ.
وفي التدشين الذي شهد حفل تكريم رواد المشاريع الإبداعية والابتكارية من طلبة الجامعة وتكريم الأوائل، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، بحص الجامعة على تحقيق التميز العلمي والأكاديمي وتطوير بنيتها التحتية للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي.
ولفت إلى أن الجامعة أظهرت تميزاً في مختلف الجوانب العلمية والأكاديمية منذ العام الماضي، فضلاً عن إنشاء مركز التدريب والتأهيل والمجلة العلمية المحكمة.. مؤكداً حرص الوزارة على دعم ومساندة كافة الجامعات الحكومية والأهلية لتحقيق النجاحات المنشودة وصولا إلى نيل الاعتماد الوطني والدولي.
وحث الوزير حازب مجلس إدارة الجامعة على المزيد من الخطوات التطويرية وخاصة إنشاء المستشفى الجامعي الذي يعد أحد متطلبات نيل الاعتماد الأكاديمي.. داعياً إلى الاستمرار في إقامة الندوات والوقفات والأنشطة الداعمة للقضية الفلسطينية.
واستنكر الخذلان العربي إزاء الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة.. متسائلا من قبول العالم الوضعية المهينة أمام أمريكا وإسرائيل، لاسيما وهو يشاهد انتهاك القوانين والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أعتبر رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور ناصر الموفري، الطالب محور العملية التعليمية وأساسها.. مشيرا إلى أن الجامعة تشهد عملية تطوير وتوسعة في البنية التحتية، حيث تم افتتاح أربع قاعات دراسية، ومعمل المهارات في كلية الطب البشري، ومعمل الفانتوم وكذا إضافة 40 كرسي لكلية طب الأسنان وتطوير معامل الميكاترونكس والحاسوب بكلية الهندسة.
وأكد حرص الجامعة على الارتقاء بالعملية التعليمية، ودعم وتشجيع البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس وكذا المساهمة في خدمة المجتمع.
وأدان الدكتور الموفري، استمرار جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة وآخرها المجزرة التي ارتكبها بحق النازحين في مدرسة التابعين بغزة والتي راح ضحيتها أكثر من 150 شهيداً وعشرات الجرحى جلهم من النساء والأطفال في ظل صمت المجتمع الدولي.
تخلل التدشين بحضور نائب رئيس الهيئة العليا للإبداع والابتكار الدكتور عبد العزيز الحوري وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ووكيلة وزارة التعليم العالي المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، ورئيس مجلس إدارة الجامعة المهندس محمد الذيفاني، ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، تكريم الأوائل للعام 1445هـ وطلبة الجامعة الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية للعام 2024م.
إلى ذلك افتتح وزير التعليم العالي، ونائب الوزير القاعات الدراسية الجديدة ومعامل المهارات في كلية الطب البشري، والفانتوم، واطلعا على عملية تطوير معامل الميكاترونكس والحاسوب بكلية الهندسة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن