الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس الدولة الموريتاني ووزير خارجية سوريا مجالات التعاون ومستجدات المنطقة ذات الاهتمام المشترك


اليوم:  25
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

مكة المكرمة - (سبأنت) : استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته بمكة المكرمة اليوم على هامش فعاليات مؤتمر القمة الإسلامية , العقيد على ولد محمد فال رئيس المجلس العسكرى للعدالة والديمقراطية رئيس الدولة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.
جرى في اللقاء بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين, والمستجدات الإقليمية والعربية والإسلامية التي تهم البلدين والأمة العربية والإسلامية, بالاضافة الى القضايا المدرجة على جدول اعمال القمة الاسلامية الاستثنائية المنعقدة حالياً بمكة المكرمة .
وقد أطلع الرئيس الموريتاني فخامة الأخ الرئيس على تطورات الأوضاع في موريتانيا بعد التغييرات التي شهدتها مؤخراً وما شهدته من خطوات تجاه تعزيز المشاركة والتطور الديمقراطي .
وأكد فخامة الأخ الرئيس وقوف اليمن إلى جانب موريتانيا في ما يلبي آمال وتطلعات الشعب الموريتاني الشقيق.. مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات مع موريتانيا والدفع بها في كافة المجالات .
حضر المقابلة الأخ عبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية.
وعلى الصعيد نفسه استقبل فخامة الأخ الرئيس/علي عبدالله صالح / رئيس الجمهورية بمقر اقامته بمكة المكرمة اليوم الاخ فاروق الشرع وزير الخارجية بالجمهورية العربية السورية, الذي نقل لفخامة الاخ الرئيس تحيات فخامة الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية, وتمنياته لفخامته بداوم الصحة والسعادة وللشعب اليمني اضطراد التقدم والازدهار.
وجرى خلال المقابلة بحث العديد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين والامة العربية والاسلامية وخاصة في ظل الظروف الراهنة, بالاضافة الى بحث القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعمال القمة الاسلامية الاستثنائية المنعقدة حاليا بمكة المكرمة.
كما جرى تناول تطورات الأوضاع المتعلقة بتحقيقات لجنة ميليس والتداعيات المرتبطة بها، حيث أوضح الأخ فاروق الشرع موقف سوريا إزاء تلك التطورات وما قدمته وابدته من تعاون مع اللجنة من اجل الوصول الى الحقيقة في قضية مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن