الصفحة الرئيسية

اليمن تترأس مؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي


اليوم:  25
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

تعز- (سبأنت) : انتخب المشاركون في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر الوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي الذي بدأ أعماله اليوم بتعز الجمهورية اليمنية رئيسا للمؤتمر، والعراق والجزائر نائبان للرئيس.
كما تم في بداية إعمال المؤتمر الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا على مدى يومين تحت عنوان (التميز والابداع في التعليم العالي)، انتخاب الدكتور مصطفى عبد السميع من جمهورية مصر العربية مقررا للمؤتمر وانتخاب لجنة صياغة التقرير الختامي للمؤتمر من ممثلين عن المؤتمر التاسع والعاشر وممثلين عن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
وناقش المؤتمرون خلال جلسة العمل الأولى التقارير المقدمة من قبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم حول مدى تنفيذ توصيات المؤتمر التاسع، و لجنة متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر التاسع، ولجنة الخبراء للمؤتمر العاشر.
كما تم مناقشة مشروع انشاء هيئة عربية للاعتماد الاكاديمي وقد رحب المؤتمرون بتوصيات حكومات الدول العربية الخاصة بانشاء هيئات عربية محلية ومستقلة للاعتماد الاكاديمي على مستوى كل قطر عربي على ان تتابع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم معايير نجاح هذه الهئيات للاستفادة منها في انشاء هيئة عربية موحدة مستقبلا.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن