الصفحة الرئيسية

بعد مشاركته في القمة الإسلامية الإستثنائية.. رئيس الجمهورية يعود الى أرض الوطن


اليوم:  4
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء 8 ديسمبر 2005م (سبأ)-عاد فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الساعة الرابعة إلا ربعاً من فجر يوم الخميس بسلامة الله وحفظه إلى مدينة عدن قادما من مكلة المكرمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بعد ان شارك على رأس وفد بلادنافي اعمال القمة الاسلامية الاستثنائية الثالثة التي أنعقدت هناك وتختتم اعمالها اليوم.
وقد دعا فخامة الأخ الرئيس خلال مشاركته في القمة الي إعادة النظر في هيكلية منظمة المؤتمر الاسلامي وصياغة ميثاق جديد لها وإقامة اتحاد اسلامي لمدة 4 سنوات تتولى رئاسته رئاسة القمة الاستثنائية الحاليةوبحيث تخصص له ميزانية وبحسب الناتج القومي لكل دولة من الدول الإسلامية المنضوية في إطارالمنظمة وبما من شأنه تفعيل العمل الإسلامي المشترك وتطوير آلياته وتعزيز اقتدارالامة على مجابهة التحديات والاخطار المحدقة بها .. ومواجهة الحملة الظالمة التي تشن ضد الاسلام والمسلمين، مؤكدا بأن الدين الاسلامي دين التسامح والرحمة والاعتدال .
وقال:" ان الاسلام بريء من اولئك الذين يرتكبون اعمال التطرف والارهاب وضد الغلو والتطرف ويدعون انتسابهم للاسلام فهؤلاء لا يمثلون الا انفسهم".
وأضاف:" إن الارهاب آفة دولية خطيرة وان القضاء عليها يتطلب إزالة تلك الاسباب والمناخات المشجعة على الارهاب وفي مقدمتها الفقر والبطالة والتخلف وغياب العدالة الدولية والكيل بمعايير مزدوجة "، معبرا عن تطلعه في ان تخرج قمة مكة الاستثنائية التي تنعقد في رحاب مهبط الوحي ومنطلق الدعوة الاسلامية إلى كافة بقاع المعمورة بقرارات وتوصيات استثنائية تلبي آمال وتطلعات أبناء الأمة الاسلامية وتكفل للأمة مجابهة التحديات ، معبرا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الدعوة لهذه القمة واسضافتها وحسن الاعداد لها ، وكذا لاخيه عبدالله بدوي رئيس القمة الاسلامية العاشرة وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي على الجهود التي بذلاها من اجل خدمة العمل الإسلامي المشترك والنهوض بالمنظمة.
وقد رافق فخامة الاخ رئيس الجمهورية وفد ضم الأخوة / الشيخ عبد المجيد الزنداني , الدكتور / أبو بكر القربي وزير الخارجية وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية والشيخ ابو بكر المشهور والقاضي / اكرم احمد عبدالرزاق الرقيحي عضوا جمعية علماءاليمن.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن