الصفحة الرئيسية

تسلم رسالة من رئيس الجمهورية.. أمير الكويت : القمة الخليجية المقبلة ستقف بجدية أمام تعزيز التعاون مع اليمن


اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
أكد سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أن القمة الخليجية القادمة المزمع إنعقادها في دولة الإمارات العربية المتحدة ستقف أمام إجراءات التعاون بين دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية

أكد سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أن القمة الخليجية القادمة المزمع إنعقادها في دولة الإمارات العربية المتحدة ستقف أمام إجراءات التعاون بين دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية وستتدارس الخطوات اللاحقة لتطوير علاقات التعاون التنموي مع اليمن.
جاء ذلك في رده على رسالة خطية بعثها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية تتعلق بالعلاقات الأخوية المتميزة ومجالات التعاون الثنائي التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تطويرها.
وتناولت الرسالة التي سلمها الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية خلال لقائه اليوم في الكويت بسمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت آفاق تنمية وتعزيز التعاون بين اليمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصولا إلى تحقيق الشراكة المنشودة بما في ذلك تأهيل الاقتصاد اليمني ليستطيع مواكبة اقتصاديات دول مجلس التعاون والتكامل معها.
وخلال اللقاء حمل سمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح الأخ وزير الخارجية نقل تحيات سمو الشيخ / جابر الأحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي لفخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح والتمنيات للشعب اليمني بالمزيد من الرخاء والإزدهار والتقدم ، مؤكداً أن القمة الخليجية القادمة المزمع إنعقادها في دولة الإمارات العربية المتحدة ستقف أمام إجراءات التعاون بين دول المجلس التعاون والجمهورية اليمنية وستتدارس الخطوات اللاحقة لتطوير علاقات التعاون التنموي مع اليمن .
حضر اللقاء سمو الشيخ الدكتور/ محمد صباح السالم الصباح وزير الخارجية بدولة الكويت والدكتور/ علي حسن الأحمدي سفير االيمن لدى وأعضاء الوفد المرافق للأخ وزير الخارجية وعدد من المسئولين الكويتين .
من جهة ثانية أكد سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح وزير خارجية دولة الكويت ان اليمن يعتبر عضوا فاعلا ومؤثرا في الساحة العربية وفي التنظيمات الخليجية.
وشدد الوزير الكويتي في تصريح للصحفيين لدى مغادرة الدكتور القربي للكويت اليوم على أهمية القضايا التي تمت مناقشتها خلال زيارة الوزير القربي لدولة الكويت .
وقال أن هناك العديد من اوجه التعاون التي تطمح دول مجلس التعاون واليمن اليها وتسعى نحو تحقيقها .. موضحا ان الأفكار التي حملتها رسالة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح تستهدف تطوير علاقات التعاون الأخوي بين اليمن ودول الخليج وخاصة في المجالات الاقتصادية .
وأضاف ان الافكار التي طرحت خلال زيارة الوزير القربي تناولت السبل الكفيلة ببناء جسور وروابط اقتصادية بين اليمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن الجمهورية اليمنية التي تتمتع بمساحة واسعة وعدد سكاني كبير حباها الله أيضا بالكثير من النعم .. مشددا بان هناك الكثير سيقدمه اليمن الى أمة العربية بشكل عام والى أشقائه في دول الخليج بشكل خاص.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن