الصفحة الرئيسية

خلال لقاءه نائب رئيس البنك الدولي .. رئيس الوزراء : أعددنا مصفوفة من الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والمالية ومحاربة الفساد


اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
صنعاء – سبانت : قال رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال أن المجلس اعد مصفوفة للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والمالية ومحاربة الفساد

صنعاء – سبانت : قال رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال أن المجلس اعد مصفوفة للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والمالية ومحاربة الفساد ، وإنشاء الهيئة الخاصة بالمناقصات وقانونها الجديد ، والهيئة الخاصة بمكافحة الفساد ذات الطابع المستقل.
وأكد رئيس الوزراء في اجتماعه اليوم مع كرستيان بروتمان نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق له التزام الحكومة بالاتفاق الذي جرى بين رئيس الجمهورية وإدارة البنك في واشنطن، وقال : سيحظي باهتمام الحكومة ، خاصة في تطوير القدرات المؤسسية الحكومية والتنظيمية العامة.
وطالب رئيس الوزراء بمساعدة البنك الدولي الكاملة لتطبيق أهداف الإصلاحات في القضاء والمحاكم التجارية.
نائب رئيس البنك الدولي قال : اليمن تحظي باهتمام كبير من قبل إدارة البنك.
وأضاف : البنك الدولي يقيم الخطوات التي تنفذها الحكومة اليمنية ويلاحظ الجدية والجرأة في طرح قضية الإصلاحات بما تمثله من أهمية وضروة لمستقبل الشعب اليمني.
على نفس الصعيد اتفق احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط و التعاون الدولي و السيد كريستيان بورتمان في ختام جلسة مباحثات على تحديد فترة زمنية يتم على ضوئها قياس مستوى الأداء فى القطاعات المختلفة ومستوى تنفيذ السياسات الإصلاحية لتحديد الدور الإضافي والإمكانيات الإضافية التي يمكن وضعها فى برامج المساعدات القطرية المقدمة من قبل البنط لليمن .
وتم التشاور والتنسيق إزاء برنامج المساعدة القطرية التي يقدمها البنك الدولي لليمن خلال الثلاثة السنوات القادمة.
وأشار صوفان إلى أهمية زيادة دعم البنك الدولي والدول والمنظمات المانحة لتحقيق أهداف الخطة الخمسية القادمة في اليمن 2006 - 2010 وبما يعزز الجهود الحكومية للتغلب على التحديات التي تواجهها التنمية .
ونوه صوفان بما أبداه البنك الدولي من استعداد كبير لزيادة حجم المساعدات لليمن خلال الفترة القادمة في ضوء النجاحات الكبيرة التي حققتها الإصلاحات والتي أعطت رؤية واضحة لدى المجتمع الدولي بمدى جدية وحرص الحكومة على تنفيذ هذه الإجراءات الإصلاحية الهامة لما فية رفع معدلات النمو وخدمة الاقتصاد الوطني .
من جانبه أكد كريستيان بوتمان نائب رئيس البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا حرص البنك على دعم المشاريع الإنمائية والخدمية والإنمائية في اليمن وبما يعزز النجاحات المحققة في إطار برنامج الإصلاحات الشاملة الذي تتبناه الحكومة .. موضحا ان البنك الدولى لديه برنامج مكثف وواسع مع اليمن حيث سيمول مشاريع عديدة وفى مقدمتها مشاريع الطرق و التعليم و الصحة وغيرها من مشاريع البنى الأساسية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن