الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يكشف عن تقدم المؤتمر الحاكم بمشروع تخصيص 15 % من الدوائر الانتخابية للمرأة


اليوم:  13
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
صنعاء- (سبأنت) : كشف نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ان المؤتمر الشعبي العام كان قد تقدم في الانتخابات الماضية بمشروع تخصيص 15 بالمئة من الدوائر الانتخابية مغلقة للمرأة

صنعاء- (سبأنت) : كشف نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ان المؤتمر الشعبي العام كان قد تقدم في الانتخابات الماضية بمشروع تخصيص 15 بالمئة من الدوائر الانتخابية مغلقة للمرأة .
وأكد ان هناك من عارض الفكرة على الرغم من أنه يوظفها لحسابه الخاص كرقم انتخابي.
ودعا نائب الرئيس في حفل أقيم في جامعة صنعاء بمناسبة تخرج الدفعة الثانية من المرشدات الواعظات من أمانة العاصمة ومحافظة عمران الأحزاب الى اعطاء المرأة حقها الكامل واتاحة الفرصة أمامها وفقاً لمقدرتها وكفائتها بصورة طبيعية وبدون تحسس.
وقال : هناك العديد من القرارات والاجراءات ضمن حزمة الاصلاحات في مختلف مجالات الحياة ستكون محل دراسة من قبل الحكومة في اطار تنفيذ برنامج الاصلاح ومعالجة قضايا الفقر والبطالة ومحاربة الفساد.
وعبر في الاحتفال الذي نظمته وزارة الاوقاف والارشاد ة عن سعادته بتخرج هذه النخبة الكبيرة من المرشدات من الدورة التدريبية الثانية للمرشدات من امانة العاصمة ومحافظة عمران ، معبراً عن تقديره وشكره للجهود التي بذلت من قبل قطاع الارشاد بالوزارة وكذلك هيئة التدريس من الاخوة المعلمين من الازهر الشريف ..
واشار الاخ نائب رئيس الجمهورية الى ان العمل ومسيرته الظافرة بكل جوانبه الاقتصادية والخدمية والديمقراطية قد تعاظمت منذ قيام الجمهورية اليمنية في ال22 من مايو 1990م من القرن الماضي بجهود وطنية خيرة وعظيمة من قبل الجميع وفي مقدمتهم فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، وتجسدت الوحدة الوطنية في أنصع صورها وعطاءها بحيث عمت المشاريع والخيرات كل ربوع اليمن بعد أن دفعنا ثمناً غالياً أبان الحرب الباردة والصراعات السياسية التي سادت تلك الأجواء.
كما اشار الاخ نائب رئيس الجمهورية الى ان هذه المسيرة التي أقترنت بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية وصياغة حقوق الانسان في إطار مصفوفة كبيرة من الاصلاحات السياسة العامة في مجالات الحياة الاقتصادية والادارية والمالية ما يتصل بالخدمة المدنية وعدالة توزيع القوى الوظيفية العامة والحد من المركزية وتوسيع الصلاحيات للمجالس المحلية واتاحة المجال للابداعات والقدرات اينما كانت .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن