الصفحة الرئيسية

تضمنت إندماج اليمن بمجلس التعاون الخليجي .. رسالة رئيس الجمهورية يتسلمها خادم الحرمين الشريفين


اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

الرياض - (سبأنت): من عارف الدوش
تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية لسعودية رسالة خطية من فخامة الأخ الرئيس/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بعلاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وتناولت الرسالة التي سلمها الدكتور/ ابوبكر القربي وزير الخارجية خلال استقبال الملك عبد الله له اليوم في الرياض موضوع إدماج اليمن في مجلس التعاون الخليجي والخطة المعدة بخصوص الإصلاحات المالية والاقتصادية في إطار خطط اليمن التأهيلية للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي .
ونقل الأخ وزير الخارجية تحيات فخامة الأخ الرئيس/ علي عبد الله صالح لأخيه خادم الحرمين الشريفين/ الملك عبد الله بن عبد العزيز فيما حمله الملك عبد الله نقل تحياته إلى فخامة الأخ الرئيس .
حضر اللقاء الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية والأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء و الأخ/ خالد اسماعيل الاكوع سفير بلادنا لدى المملكة .
يذكر أن الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية بدأ هذا الأسبوع جولة خليجية سلم خلالها رسالات خطية من فخامة / الأخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى إخوانه قادة كلا من دولة الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان تتعلق بالعلاقات الثنائية والتصورات لآليات إدماج اليمن في منظومة دول مجلس التعاون في المجال الإقتصادي.
كما حمل رسائل جوابية لفخامة الأخ الرئيس أكدت في مضمونها على أهمية الرؤية اليمنية للإندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي لما من شأنه تطوير العلاقات ألأخويه إلى مجالات أوسع . 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن