الصفحة الرئيسية

22 ألف حاج يبدأ تفويجهم غداً.. وزارة الاوقاف والإرشاد تفرض رقابة ميدانية على سلامة الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها وكالات العمرة والحج


اليوم:  14
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء – (سبأنت) : تفرض وزارة الأوقاف و الإرشاد لغرض تفويج الحجاج هذا العام رقابة ميدانية على سلامة الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها وكالات العمرة والحج .
وتبداء وزارة الأوقاف والإرشاد بتفويج حجاج بيت الله الحرام للموسم 1426هـ بدءا من يوم غداً الخميس بعد أن أكملت كافة الترتيبات والإجراءات التنظيمية لعملية التفويج.
وقال الاخ/ منير دبوان مدير عام تنظيم حساب الحج والعمرة بالوزارة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن عملية التفويج ستكون موزعة على مجموعات، حيث تتكون كل مجموعة من /45/ حاجا يشرف عليهم مشرفاً اهلتهم الوزارة بغرض توفير الخدمات اللازمة والضرورية لتسهيل مهمة الحجاج في الاراضي المقدسة لكي يؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر.
من جانبه اوضح الاخ/ عبده البرح مدير الوكالات بقطاع الحج والعمرة ان الوكالات المسموح لها بتفويج الحجاج ستبدأ تفويج الحجاج عن طريقها بدءا من يوم الاثنين القادم الموافق 18 ذوالقعدة .. مؤكدا ان الوزارة تفرض رقابة ميدانية على سلامة الاجراءات والترتيبات التي اتخذتها الوكالات لغرض التفويج الحجاج لهذا العام.
تجدر الاشارة الى ان وزارة الاوقاف والارشاد ستفوج هذا الموسوم/11/ الف حاج عن طريق الوزارة اضافة الى مثلهم عن طريق وكالات الحج والعمره التي سمحت لها الوزارة بتفويج الحجاج لهذا الموسم ومنحتها التراخيص بناءً على موافقتها على الشروط القانونية والضمانات المالية من خلال اللجنة العليا للحج والعمره . 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن