الصفحة الرئيسية

وفود الأحزاب والتنظيمات السياسية الخارجية خلال لقاءهم رئيس الجمهورية يشيدون بنجاح الديمقراطية في اليمن ويعتبرون الوحدة إنجازا قوميا استراتيجيا


اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء- (سبأنت) :
أشاد رؤساء ووفود الأحزاب والتنظيمات السياسية من الدول المشاركة في المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام المنعقد بمدينة عدن بما تحقق لليمن من تقدم ونهضة، وما تعيشه من حراك سياسي وديمقراطي وتنموي .
وقال رؤساء الوفود خلال لقاءهم فخامة رئيس الجمهورية على عبدالله صالح ان اليمن حقق بوحدته في الـ 22 من مايو 1990م انجازا وطنيا وقوميا واستراتيجيا كبيرا يمثل حجر الاساس في تحقيق الحلم العربي في الوحدة ، والشمعة المضيئة في الواقع العربي الراهن.
وأشادوا بما حققته التجربة اليمنية في المجال الديمقراطي من نجاحات، وهو ما يتجسد في الممارسة الديمقراطية التعددية والقبول بالرأي والرأي الاخر.
كما أشادوا بما احرزه المؤتمر الشعبي العام من نجاحات خلال مسيرته الممتدة على مدى 23 عاما منذ نشأته من أجل خدمة اليمن وشعبنا اليمني، وبما حفلت به فعاليات المؤتمر العام السابع التي بدأت يوم أمس من حسن الاعداد والتنظيم.
وعبروا عن تقديرهم لما حضوا به من اهتمام وحسن استقبال ووفادة ومشاعر صادقة اثناء وجودهم في اليمن, ونقلوا لفخامته تحيات قادة دولهم ورؤساء احزابهم وتهانيهم بإنعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام وتمنايتهم له بالنجاح والتوفيق في أعماله.
مؤكدين على ما يربط بلدانهم واليمن من علاقات متينة وعلى العلاقات القائمة بين احزابهم والمؤتمر الشعبي العام.
وكان فخامة رئيس الجمهورية قد استقبل اليوم بالقصر الجمهوري بعدن، رؤساء وفود الاحزاب والتنظيمات السياسية من الدول الشقيقة والصديقة ، مرحبا بهم و شاكرا لهم مشاركتهم افتتاح اعمال المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام... مشيدا بالعلاقات والتعاون القائم بين بلادنا وبلد كل منهم .. مؤكدا الحرص على تعزيز تلك العلاقات.. ومنوها بالعلاقات التي تربط بين احزابهم والمؤتمر الشعبي العام.
وحملهم نقل تحياته لقادة دولهم ورؤساء أحزابهم وتمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم اضطراد التقدم .
حضر اللقاء الاخ عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، والدكتور احمد الاصبحي الأمين العام المساعد . 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن