الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يفتتح مشاريع خدمية أثناء زيارته لأبين اليوم


اليوم:  22
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

دشن الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مجموعة مشاريع خدمية أثناء زيارته اليوم لأبين.
ووضع فخامته حجر الاساس للعديد من المشاريع الانمائية بتكلفة تزيد عن 5 مليار و384 مليون ريال.
وافتتح محلج أبين التابع لجمعية أبين التعاونية الزراعية وبتمويل مشترك من صندوق التشجيع الزراعي والمؤسسة العامة للغزل والنسيج وبتكلفة 320 مليون ريال, حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمحلج الذي يستوعب 200 عاملا وعاملة, نحو 11 طن يوميا.
ووضع الرئيس حجر الأساس لمحلج أبين المشترك التابع لجمعية أبين التعاونية الزراعية وبتمويل مشترك من صندوق التشجيع الزراعي والمؤسسة العامة للغزل والنسيج وبتكلفة 620 مليون ريال.
وقام بافتتاح 31 مشروعاً بتكلفته بلغت 2 مليار و107 مليون و134الف و279 ريال ، وتشمل عشرة مشاريع في مجال الاتصالات والبريد وعشرة مشاريع في مجال الزراعة والري وثلاثة مشاريع في مجال الاشغال العامة والطرق وخمسة مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي ومشروعين في مجال الشباب والرياضة ومشروع في مجال الكهرباء .
كما قام فخامة الأخ الرئيس بوضع حجر الاساس لـ 48 مشروعاً بتكلفة تبلغ 2مليار و557 مليون و837 الف و965 ريال ، وتشمل تلك المشاريع ستة مشاريع في مجال الاتصالات والبريد و 13 مشروعا في مجال التربية والتعليم ومشروع لاتحاد نساء اليمن واربعة مشاريع في مجال الاشغال والطرق وسبعة مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي واربعة مشاريع في مجال مياه الريف .
وقام فخامته بوضع حجر الاساس لمشروع ترسيب احواض الملح وهو من مشاريع القطاع الخاص ويستوعب 50 عاملا بتكلفة 400 مليون ريال. 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن