الصفحة الرئيسية

صوفان يلتقي وفد صندوق أبو ظبي للتنمية والتوقيع على محضر الإجتماعات بين اليمن والصندوق


اليوم:  28
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
التقى أحمد محمد صوفان نائب رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد أبو ظبي للتنمية الذي يزور اليمن حالياً برئاسة الأخ / محمد السويدي مدير دائرة العمليات الصندوق

صنعاء – سبأنت : التقى أحمد محمد صوفان نائب رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد أبو ظبي للتنمية الذي يزور اليمن حالياً برئاسة الأخ / محمد السويدي مدير دائرة العمليات الصندوق .
جرى في اللقاء مناقشة علاقات التعاون التنموي بين اليمن والصندوق والجوانب ذات الصلة بإسهام الصندوق في تمويل عدد من مشروعات السدود في محافظات صنعاء والحديدة وأبين .
وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن ارتياحه للنمو المضطرد للعلاقات القائمة بين اليمن والإمارات في ظل حرص قيادتي البلدين للوصول بها إلى آفاق أوسع .
هذا وقد تم التوقيع على محضر الإجتماعات بين اليمن وصندوق أبو ظبي للتنمية ، والذي تضمن الإتفاق على أولويات المشاريع في مجال السدود التي سيتم تمويلها من القرض المقدم من حكومة الإمارات العربية المتحدة عبر الصندوق البالغ قيمته 150 مليون دولار .
كما يتضمن المحضر الإتفاق على آلية التنفيذ للمشاريع التي سيتم الإتفاق عليها لاحقاً وتحديد مساهمة كل من الصندوق والحكومة اليمنية في هذه المشاريع .
وقع المحضر الأخوان المهندس عبدالله حسن الشاطر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع و محمد سيف السويدي مدير دائرة العمليات بصندوق أبوظبي للتنمية .
حضر اللقاء المهندس حسن عمر سويد وزير الزراعة والري ،وهشام شرف وعبدالله الشاطر وكيلا وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، والمهندس عبدالملك العرشي وكيل وزارة الزراعة والري ، وعلي سيف سلطان العواني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاءوحضر مراسيم التوقيع المهندس عبدالملك العرشي وكيل وزارة الزراعة والري وعدد من المسؤولين في وزارتي الزراعة والري والتخطيط والتعاون الدولي.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن