الصفحة الرئيسية

الرصاص يكشف عن تعديلات دستورية بعد الانتخابات الرئاسية .. لجان متخصصة لمناقشة قوانين مكافحة الفساد والمناقصات


اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005
أكد الدكتور رشاد الرصاص وزير الشؤون القانونية انه تم تشكيل لجان متخصصة لمناقشة مشاريع القانونين المحالين من رئاسة الجمهورية

صنعاء - سبانت :
أكد الدكتور رشاد الرصاص وزير الشؤون القانونية انه تم تشكيل لجان متخصصة لمناقشة مشاريع القانونين المحالين من رئاسة الجمهورية الخاصين بمكافحة الفساد والمزايدات والمناقصات وسيتم تقديمهما قريباً الى مجلس الوزراء لاقرارهما ومن ثم الى مجلس النواب لاستكمال الاجراءات القانونية الدستورية.
واضاف الدكتور الرصاص انه سيترتب عليها تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة العليا للمناقصات والمزايدات الحكومية.
واشار وزير الشؤون القانونية انه من المقرر اجراء تعديل دستوري بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة لإعطاء مجلس الشورى بعض الصلاحيات للمساهمة مع مجلس النواب في اقرار وتعديل بعض القوانين والصلاحيات وفق ما هو معمول به في البلدان الديمقراطية التي حددت السلطة التشريعية بمجلسين.
من ناحية ثانية أشار وزير الشؤون القانونية انه سيتم يوم السبت القادم احالة قانون حماية المستهلك الى مجلس النواب لاستكمال الاجراءات القانونية والدستورية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء يوم امس الاول.
ونوه الدكتور الرصاص ان السلطة المحلية ووفقاً للتوصيات الصادرة من المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام سيتم تطوير السلطة المحلية من خلال تنفيذ تعديلات قانونية في قانون المجالس المحلية وبما من شأنه اعطاءها دوراً كبيراً في المناقصات والمزايدات للمشاريع وكذا المشاركة الشعبية في اعطاء القرار.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن