الصفحة الرئيسية

وصف قرارها بشأن اليمن خطوة على طريق الإندماج: وزير الخارجية يشيد بنتائج قمة دول الخليج


اليوم:  27
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

  الرياض- سبأنت: عارف الدوش - اعتبر الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية قرار قمة الملك فهد لمجلس التعاون الخليجي القاضية بتوجيه صناديق التنمية والتمويل الخليجية لدراسة مشاريع التنمية والاستثمار المقدمة من الجانب اليمني وتقييم احتياجاتها في مجالات البنى التحتية, بأنه قرار يشكل خطوة هامة على طريق اندماج اليمن ضمن بيئتها الطبيعية في منطقة الجزيرة العربية والخليج .
ووصف الأخ وزير الخارجية القمة التي عقدت في أبو ظبي ألسبوع الماضي بانها تعتبر انطلاقة جديدة لمزيد من التعاون والتكامل والشراكة الاقتصادية بين اليمن وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولمصلحة إدماج اليمن والذي يشكل 22مليون نسمة من سكانها دفعا لوتائر التقدم والنماء الاقليمي.
وجدد الوزير القربي ما أكده فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مرارا بأن الشأن الخليجي هو شأن يمني والعكس صحيح .
مشيؤا في التصريحات التي نشرتها ( عكاظ) السعودية إلى أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي وقفوا أمام تطورات العلاقات اليمنية ببقية دول الجزيرة العربية في ضوء الرسائل التي بعثها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح إليهم والمقترحات التي تضمنتها حول تأهيل الاقتصاد اليمني للتكامل مع اقتصاديات الدول الخليجية .
وأكد أن اليمن ودول المنظومة الخليجية قد انتقلتا إلى مرحلة التكامل الاقتصادي وتم قطع أشواطا كبيرة في التعاون والتنسيق الأمني والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب ..مشيرا إلى أن الأجندة اليمنية الخليجية ثنائيا وتعدديا مليئة بالبرامج الهامة والخطط الكبيرة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن