الصفحة الرئيسية

أشاد باتفاقية التعلم الخليجي, وطالب بتوحيد المناهج الشرعية.. رئيس الوزراء: شركات نقل مشتركة بين رجال الأعمال اليمنيين والسعوديين تسهل انسياب التجارة بين البلدين


اليوم:  9
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

   الرياض ( سبأنت) – دعا عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ، رجال الأعمال السعوديين واليمنيين، إلى الانسجام مع التوجه الحكومي في البلدين نحو التكامل بتأسيس شركات سعودية- يمنية مشتركة .
وقال باجمال لصحيفة الرياض السعودية نشرته في عددها الصادر اليوم :"إن تأسيس شركات مشتركة بين رجال الأعمال اليمنيين والسعوديين في مجال النقل ستجعل البضائع والسلع التجارية تنساب بشكل طبيعي مع زوال أية إشكالات قد تعوق نفاذها إلى الأسواق في البلدين.
وطالب بافتتاح مراكز مشتركة على المنافذ الحدودية والاستفادة في ذلك من التسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية للمستثمرين السعوديين، واصفا هذه التسهيلات بأنها عامة ودون قيود.
وأشاد رئيس الوزراء باتفاقية التعلم الخليجي ووصفها بالجيدة ، مشيراً إلى أنه يوجد أكثر من 150 ألف طالب يمني يدرسون في مدارس التعليم العام في السعودية.. داعيا في هذا الصدد مكتب التربية لدول الخليج العربي بتوحيد المناهج الشرعية من خلال إنتاج مناهج عامة حتى لا تخلق ثقافات مختلفة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن