الصفحة الرئيسية

تنفيذ عشرة مشاريع ضمن مكونات المشروع بـ 10 مليارات ريال .. رئيس الوزراء يتفقد مشروع السائلة الكبرى في العاصمة


اليوم:  15
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

صنعاء – سبانت :
تفقد الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء سير الأعمال الميدانية التنفيذية في مشروع السائلة الكبرى بأمانة العاصمة والممتد من شارع الخمسين جنوباً وحتى شارع الثلاثين (منطقة المطار) شمالاً .
واطلع رئيس الوزراء ومعه احمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة على مشاريع قنوات تصريف مياه الامطار وشق السوائل الشمالية والمتزامنة مع الاعمال الإنشائية الخاصة باستكمال شبكة المجاري والخط الاضافي الذي سيربط جنوب العاصمة بشمالها وكذا الاشغال الخاصة باستكمال عملية الرصف والأنارة للشوارع الواقعة على ضفتي وادي السائلة في وسط العاصمة .
واطلع رئيس الوزراء كذلك على الاعمال التمهيدية المتعلقة باستكمال مشروع السائلة في منطقتي الشمال والجنوب والخط السريع على طول جانبي السائلة والذي سيبدأ تنفيذه ابتداءاً من العام 2006م بما في ذلك المعالجات التي اتخذتها أمانة العاصمة لإزالة المخالفات والتشوهات التي استحدثت من قبل البعض في عدد من المناطق الواقعة على جانبي السائلة وفي وسطها.
وأكد رئيس الوزراء على الأهمية التي تمثلها إعادة تخطيط وادي السائلة بما في ذلك إعادة النظر في الجسور التي تحتاج الى إعادة تخطيط بما ينسجم والوظيفة الجديدة للمشروع.
ودعا المواطنين الى المساهمة الفاعلة في تنفيذ هذا المشروع من خلال المساعدة في إزالة أي مباني عشوائية أو معوقات تحول دون الإسراع في تنفيذ مكونات المشروع الحيوي بما يمثله من أهمية في تحديد الرؤية المستقبلية للبنية الأساسية للعاصمة وكذا في حماية البيئة.
لافتاً الى الأخطار التي تهدد البناء العشوائي في وادي السائلة وخاصة في موسم الامطار حيث تتدفق السيول بكميات كبيرة على الوادي من مختلف المناطق المحيطة بالعاصمة مما يعرض حياة اصحابها وممتلكاتهم للخطر .
الجدير بالذكر أنه يجري حالياً تنفيذ أكثر من عشرة مشاريع ضمن مكونات مشروع السائلة الكبرى , وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ نحو عشرة مليارات ريال. رافق رئيس الوزراء في زيارته الاخ المهندس جمال الخولاني أمين عام المجلس المحلي للأمانة , والمهندس معين المحاقري وكيل أمانة العاصمة للشئون الفنية وعدد من الاختصاصيين في أمانة العاصمة .

 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن