الصفحة الرئيسية

هدفها محاربة ظاهرة الإختطاف شعبيا: وزارة الثقافة والسياحة تبدا حملة توعية واسعة لرفع مستوى الوعي السياحي


اليوم:  15
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

  صنعاء( سبأنت ) ـ تبدأ وزارة الثقافة والسياحة هذا الأسبوع حملة تثقيفية وتوعوية واسعة النطاق على مستوى محافظات الجمهورية تهدف للارتقاء بمستوى الوعي السياحي لدى المواطن وتعريفه بالانعكاسات السلبية السيئة لظاهرة اختطاف السياح على سمعة البلد والإضرار باقتصاده الوطني ، وذلك بالتنسيق مع مجموعة كبيرة من العلماء وخطباء المساجد والشخصيات الفكرية والثقافية والفنية ويستمر عدة أشهر.
وأوضح الأخ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) اليوم أن الحملة التي تأتي ضمن برنامج الوزارة الثقافي سيعمل من خلال العديد من الوسائل على رفع مستوى الوعي المجتمعي بمساوئ وبشاعة عملية إختطاف الأجانب وتأثيراتها السلبية على مستقبل السياحة في اليمن باعتبارها عملا تخريبيا مذموما يتنافي مع مبادىء الدين الاسلامي الحنيف وتتنكر له الاعراف والقيم الاخلاقية النبيلة لمجتمع " الايمان والحكمة ومكارم الاخلاق " عنوان تركيبته الثقافية على مر الازمان .. معربا عن اسفه لحوادث الاختطاف الاخيرة ، وما الحقته من اضرار بالغة على سمعة البلد وعلى ملايين المستفيدين من حركة الانتعاش السياحي في البلد ، وكذا الجهود التي تبذل على مدى الفترة الماضية في سبيل انعاش هذا القطاع الذي يعد احد أهم روافد الاقتصاد الوطني.
وقال الوزير الرويشان " إن البرنامج التثقيفي التوعوي الذي ستنفذه الوزارة ابتداء من الاسبوع الحالي يستمر عدة اشهر على مستوى محافظات الجمهورية ويتضمن محاضرات وندوات فكرية وعروض فنية واسكتشات ومانلوجات مسرحية وغنائية متنوعة " .
وأعرب عن أمله في حشد رأي عام جماهيري والتفاف جميع الجهود الوطنية في انجاح هذا البرنامج باتجاه الحد من الجرائم التي يرتكبها البعض في حق وطنهم .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن