الصفحة الرئيسية

بينهم أطفال وامرأتين أحدهما تستعد للزفاف .. ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الصخري في صنعاء إلى 63


اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت :
ارتفعت حصيلة ضحايا حادث الإنهيار الصخري لجزء من الجبل المطل على قرية الظفير بمديرية بني مطر محافظة صنعاء إلى 63 شخصاً, بعد أن تمكنت فرق الإنقاذ اليوم من إنتشال 9 جثث كانت مطمورة تحت الأنقاض.
وقال مسئول في فرق الإنقاذ لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: أن من بين الجثث الـ9 التي تم انتشالها 6 أطفال (تتراوح أعمارهم بين الـ 7 إلى 16سنة) إضافة إلى جثث ثلاث نساء إحداهن تدعى سيدة علي محمد جميل (20عاماً) كانت تستعد للزفاف خلال عيد الأضحى المبارك , وأخرى عمرها 35 سنة وإمراءة مسنة تبلغ من العمر 80عاماً.
وقال عبدالله السياغي وكيل محافظة صنعاء للقطاع الغربي عضوغرفة العمليات المكلفة بالإشراف على عمليات الإنقاذ في القرية المنكوبة أن فرق الإنقاذ الميدانية تواصل عملها بوتيره عاليه ، على أمل العثور على أحياء من بين المفقودين تحت الأنقاض الذين يقدر عددهم بنحو 100مفقود.
وأشار الغربي إلى أن أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه جهود فرق الإنقاذ يتمثل في ضخامة الصخور التي مازالت جاثمة فوق المنازل المهدمة وصعوبة تفتيتها أونقلها.
ونوه إلى أن القرية المنكوبة شهدت تدفقا للمساعدات العينية من مواد غذائية وأدوية وفرش وبطانيات من عدد المؤسسات التجارية والجمعيات الخيرية في اليمن.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن