الصفحة الرئيسية

اجتماع لجنة مناقشة مشروع قانون الصحافة والنشر الجديد بمجلس الشوري يقر إتاحة أجراء المشاورات مع نقابة الصحفيين والجهات ذات الصلة


اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2006

  صنعاء – سبأنت: أقرت اللجنة الرئيسية المكلفة بدراسة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الجديد بمجلس الشورى اليوم جعل اجتماع اللجنة الموسعة مفتوحاً بما يتيح لها إجراء المشاورات مع نقابة الصحفيين واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ومع أمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة .

ويهدف هذا القرار إلى الخروج بتصورات مكتملة حيال التعديلات المقترحة في مشروع قانون الصحافة والمطبوعات وبما يعزز من الحريات العامة المرتبطة بالصحافة والنشر ويساهم في ترقية مهنة الصحافة باعتبارها السلطة الرابعة، ويعزز إسهاماتها الإيجابية في خدمة القضايا الوطنية .

ورأس الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى اليوم اجتماعاً للجنة الموسعة المكلفة من قبل اللجنة الرئيسية للمجلس بدراسة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الجديد ، حيث وقف الاجتماع أمام الخطوات التي أنجزتها اللجنة على هذا الصعيد واللقاءات والمشاورات التي أجرتها مع الجهات ذات العلاقة.

وشدد الأخ رئيس مجلس الشورى على أهمية الموضوع الذي تجرى دراسته لصلته بمكون هام من مكونات الحرية وحقوق الإنسان المرعية في بلادنا، وأكد على أهمية انتظام انعقاد اجتماعات اللجنة بما يتيح إنجاز المهام الموكلة إليها في أقرب وقت ممكن.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن