الصفحة الرئيسية

شارك في المؤتمر 12للاتحاد البرلماني العربي في الأردن..رئيس مجلس الشورى :نتائج المؤتمر لامست القضايا الجوهرية


اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2006

عاد إلى صنعاء مساء اليوم الأخ عبدالعزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى قادما من الأردن بعد مشاركته على رأس وفد من مجلسي الشورى والنواب في أعمال الدورة السابعة والأربعين لمجلس الاتحاد البرلماني العربي والمؤتمر الثاني عشر للاتحاد الذي عقد بالبحر الميت.
وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أفاد رئيس مجلس الشورى انه نقل خلال الزيارة رسالة من فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الى أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنيةالهاشمية الشقيقة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتعاون القائم بينهما وآفاق تعزيزه وتطويره وقال: "انه يحمل ردا على هذه الرسالة لفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح من الملك عبدا لله الثاني ".
وأشاد الأخ رئيس مجلس الشورى بالنتائج التي خرج بها المؤتمر الثاني عشر للاتحاد البرلماني العربي .. موضحا أن تلك النتائج لامست القضايا الجوهرية التي تشغل الأمة في هذه المرحلة الهامة من تاريخها.
وأكد أن وفد اليمن شارك بفاعلية في أعمال الدورة والمؤتمر بالمداخلات والأراء القيمة التي عكست في مقررات وتوصيات المؤتمر وخاصة مايتعلق بسبل مواجهة الحملات المسيئة لسيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم وللإسلام والمسلمين كافة وتلك المتعلقة برفض الإملاءات الخارجية وتأكيد خيار كل بلد عربي في انتهاج الأسلوب الذي يناسبه في التغيير والإصلاح وإدارة شئونه والدعوة الى مساندة الشعب الصومالي الشقيق في إعادة بناء مؤسسات الدولة.
وعبرالأخ رئيس مجلس الشورىعن تقديره لجهود الإعداد والتنظيم الجيدين التي نهضت بهما الشعبة البرلمانية الأردنية والأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي مما كان له الأثر الكبير في إنجاح أعمال الدورة والمؤتمر.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن