الصفحة الرئيسية

وزيرا الادارة المحلية والتخطيط والتعاون الدولي يوقعان على مذكرتي تعاون وتنسيق


اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء – سبأنت : وقعت وزارة الادارة المحلية اليوم مذكرتين تفاهم وتنسيق مع كلاً من مشروع الاشغال العامة لتنفيذ مشاريع مساندة الاستراتجية الوطنية لتعزيز اللامركزية وأخرى حول برامج البناء المؤسسي لدواوين محافظات الجمهورية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.
 واتفق الطرفان بموجب المذكرة الاولى التي وقعها الاخوة صادق امين ابورأس وزير الادارة المحلية والاخ عبد الكريم اسماعيل الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي وسعيد عبده احمد مدير عام مشروع الاشغال العامة على التعاون في مجال تنفيذ مشروع مكون دعم اللامركزية والتنمية المحلية التابع لمشروع الأشغال العامة والمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية في المديريات المستهدفة اضافة الى المشاركة في متابعة وتقييم انجازات المشاريع المساندة للبرنامج الوطني لدعم اللامركزية.
 والزمت المذكرة مشروع الأشغال العامة بتمويل وتنفيذ مشروع مساند للبرنامج الوطني لدعم اللامركزية على مستوى ست عشرة مديرية كمرحلة أولى في اطار اربع محافظات والتوسع الى خمسين مديرية في محافظات آخرى خلال السنوات الثلاثة القادمة وذلك بالتشاور مع السكرتارية الفنية بوزارة الادارة المحلية فيما يتعلق ببرمجة وتنفيذ نشاطات المشروع عند اختيار تلك المديريات.
 وتعهد الطرفان بتبادل المعلومات الضرورية والتشاور عند تنفيذ مشاريع لها صلة باهتمامات الطرفين بما يضمن عدم التضارب في أية ترتيبات بخصوص تنفيذ تلك المشروعات اضافة الى عقد اجتماعات دورية لمراجعة التقدم في سير تنفيذ تلك الانشطة وحضور الندوات والفعاليات ذات الاهتمام المشترك.
 وتضمن وزارة الادارة المحلية التنسيق بين كل المشاريع التي تساهم في دعم استراتيجية اللامركزية وكذا تسهيل الاتصالات والعلاقات بين العاملين في كافة المشاريع المساندة من جهة والهيئات الحكومية والسلطات المحلية من جهة أخرى.
 فيما تهدف المذكرة الثانية الموقعة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي وقعها الاخوين صادق امين ابو رأس وزير الادارة المحلية وعبدالكريم اسماعيل الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي المدير التنفيذي للصندوق الى تمويل وتنفيذ برامج البناء المؤسسي لدواوين المحافظات لتفيعل دورها بحسب قانون السلطة المحلية ولوائحه بناءً على دارسة للبنية المؤسسية للمحافظات في سياق اعداد الاستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية.
 وسيقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بموجب هذه المذكرة بتمويل وتنفيذ برامج البناء المؤسسي لدواوين المحافظات بعد ان يضع اطار عام لتلك البرامج بالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية التي ستقوم بالتنسيق مع الوحدات الادارية لضمان تنفيذ تلك البرامج وتقديم اوراق عمل بحسب طبيعة عمل السلطة المحلية واحتياجات تلك الدواوين .
 وتهدف وزارة الادارة المحلية من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم والتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية الى رفع قدرات الكوادر الوظيفية في دواوين المحافظات واستكمال بعض التجهيزات الضرورية لتحسين اداء السلطة المحلية بشكل عام بما يضمن تسهيل اتخاذ القرارات وضبط عمليات الأرشفة والتوثيق وسهولة الوصول الى المعلومة في الوقت المناسب وكذا تسهيل عملية التواصل بين الوحدات الادارية المختلفة والمحافظة والمديريات.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن