الصفحة الرئيسية

مدير عام منظمة (الفاو) يصل صنعاء


اليوم:  14
الشهر:  مارس
السنة:  2006

وصل إلى صنعاء الليلة الماضية السيد/ جاك ضيوف/المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) التابعة للأمم المتحدة في زيارة للجمهورية اليمنية تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في أعمال المؤتمر الإقليمي الثامن والعشرين للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة المنعقد حاليا بالعاصمة صنعاء .. إلى جانب إجراء لقاءات مع عدد من المسئولين في الجهات الحكومية المعنية بالتنمية الزراعية في اليمن وكذا رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الفاو الإقليمي بصنعاء.
وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو " في تصريح مشترك لـ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) والفضائية اليمنية :" المؤتمر الإقليمي ال28 للشرق الأدنى سيناقش جملة من القضايا الهامة المتعلقة بتخفيف الفقر ومشكلة المناطق الجافة وكذا موضوعات الآفات الزراعية والامراض المنتشرة بالاضافة الى آفاق تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول إقليم الشرق الأدنى .
وأعتبر ان "انعقاد الدورة الثامنة العشرين للمنظمة بصنعاء يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة لتعزيز التعاون المشترك فيما بينها لمناهضة مشاكل الفقر والجفاف ومكافحة الآفات والأمراض العابرة للقارات ".
وتوقع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في هذا الصدد أن ينخفض عدد الفقراء في منطقة الشرق الأدنى بحلول عام 2015م الى النصف .
كان في استقباله الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري وعبدالملك العرشي وكيل الوزارة ومحمد بامطرف ممثل الجمهورية اليمنية بالمنظمة والدكتور/هاشم الشامي
مدير مكتب المنظمة بصنعاء وفلافيا بنسيري الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بصنعاء .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن