الصفحة الرئيسية

يكرّم بالقاهرة في يونيو المقبل بحضور عدد من الزعماء العرب والأفارقة: الرئيس علي عبدالله صالح أبرز شخصية عالمية للعام 2006م


اليوم:  20
الشهر:  مارس
السنة:  2006

اختار المجلس الأعلى للمنظمة العالمية للكتاب الأفروأسيوي فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كأبرز شخصية عالمية للعام الجاري 2006م ونقلت صحيفة الجمهورية في عددها الصادر أمس بتعز عن المستشار مجدي مرجان رئيس المنظمة قوله: ان هذا الاختيار يأتي تقديرا للدور الذي اضطلع به الرئيس علي عبدالله صالح في دعم الكتاب وحرية الكلمة وجهوده في تفعيل العمل العربي المشترك.. مشيرا إلى ان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح يستحق لقب زعيم الأمة و حاز على اجماع أعضاء مجلس المنظمة الذين رأوا فيه نموذجا للقائد الملتزم بالدفاع عن قضايا أمته والحفاظ على هويتها بما يعزز من مكانتها بين الأمم.
وقال: إن حفل التكريم وتقليد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بدرع المنظمة سيتم في الاحتفال السنوي للمنظمة الذي سيقام في شهر يونيو القادم بالعاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من زعماء العالم العربي والافريقي.
واضاف مرجان أن الرئيس علي عبدالله صالح من الزعماء القلائل المتميزين بعطائهم للأمة ،ويكفي فخراً أنه بطل وصانع الوحدة اليمنية الأوحد واستطاع في زمن قياسي أن ينهض باليمن وجعلها تتبوأ مكانة رفيعة في الأسرة الدولية.
ولفت رئيس المنظمة إلى الحكمة والاعتدال اللتان امتاز بهما فخامته كأساس لبناء دولة رائدة في شتى المجالات التنموية وترسيخ النهج الدىمقراطي واقرار التداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات الحرة والنزيهة.
يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها شخصية العام بالاجماع قبل الموعد المحدد بعدة أشهر.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن