الصفحة الرئيسية

برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية.. اليوم.. بدء فعاليات الاجتماع الوزاري للمؤتمر الاقليمي الـ 28 لمنظمة الفاو


اليوم:  20
الشهر:  مارس
السنة:  2006

تبدأ اليوم بصنعاء فعاليات الاجتماع الوزاري للمؤتمر الإقليمي الثامن والعشرين للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» برعاية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية والذي سيفتتحه الأخ عبدالقادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء، والدكتور جاك ضيوف - المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.. وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في الإقليم إضافة إلى مراقبين من خارج الإقليم.
ومن المقرر أن يناقش هذا اللقاء على مدى يومين عدداً من المواضيع المتعلقة بالتنمية الزراعية أبرزها حزمة من المقترحات حول إصلاحات المنظمة المقدمة للمؤتمر من قبل مدير عام منظمة «الفاو» بالإضافة إلى انعكاسات تطورات التجارة العالمية والاقليمية على الأمن الغذائي والتنمية الزراعية في الاقليم ومكافحة التصحر والجفاف وبعض القضايا المطروحة للمناقشات وتبادل المعلومات بشأنها.
وفي هذا الصدد عبر عدد من الوفود المشاركة في المؤتمر عن تطلعهم إلى الخروج بنتائج هامة تدفع بعجلة التنمية الزراعية والحيوانية في الإقليم من خلال دعم المؤسسات الريفية للتخفيف من الفقر لبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية وكذا تعزيز التعاون الإقليمي لمكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود وخصوصاً مرض انفلونزا الطيور الذي بات يهدد كافة بلدان العالم.
وكان قد وصل صنعاء أمس للمشاركة في المؤتمر الوزاري كل من سعيد بركات - وزير الفلاحة - رئيس الوفد الجزائري، ومحمد مالكاني - وزير الزراعة والغذاء والثروة الحيوانية - رئيس الوفد الباكستاني، وعبدالكريم العامري - رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي - رئيس وفد الهيئة.
كما وصل إلى صنعاء الأخوة علي صالح الصالح - وزير شئون البلدىات والزراعة - رئيس الوفد البحريني، وسلطان بن حسن الدوسري - وزير الشئون البلدية والزراعة - رئيس الوفد القطري، وابوبكر المنصوري - أمين عام اللجنة الشعبية للزراعة والثروة الحيوانية والمائية - رئيس الوفد الليبي، وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر الاقليمي الثامن والعشرين للشرق الأدنى لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو».
كما وصل لنفس الغرض كل من الاخوة الدكتور طلال الساحلي - وزير الزراعة اللبناني والوفد المرافق له، ومحمد مهدي اكر - وزير الزراعة والري - رئيس الوفد التركي، وخلفان بن صالح بن محمد الناعبي - وكيل وزارة الثروة السمكية - رئيس الوفد العماني.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ اعتبر الوزيران اللبناني والتركي مؤتمر صنعاء انطلاقة قوية للفاو لتعزيز التعاون بين دول الشرق الأدنى في المجالات الزراعية والحيوانية، والسمكية مشيدين بالاهتمام الذي توليه المنظمة لدعم جهود التنمية الزراعية في البلدان الأقل نمواً لمساعدتها من أجل النهوض بثرواتها الزراعية والحيوانية والسمكية.
من جانبه أعرب ريس الوفد العماني عن سعادته البالغة بزيارة اليمن للمشاركة في هذا المؤتمر الهام.. متوقعاً أن تكلل أعمال المؤتمر بالنجاح الكبير وذلك من خلال قرارات وتوصيات قوية وفعالة تخدم التنمية الزراعية والحيوانية والسمكية في الدول الأعضاء بالإقليم.
كان في استقبالهم الاخوة الدكتورجلال فقيرة - وزير الزراعة والري وعبدالرحمن فضل الارياني - وزير المياه والبيئة وعبدالملك العرشي - وكيل وزارة الزراعة والري وعبدالله بن أحمد البادي - السفير العماني بصنعاء وحكمت عواد - السفير اللبناني بصنعاء وتورال أوزكارول - السفير التركي بصنعاء.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن