الصفحة الرئيسية

زيادة مرتبات المعلمين بنسبة 110% من الراتب الأساسي بدءً من سبتمبر القادم


اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2006

كشفت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أن المعلمين والمعلمات في عموم المدارس الحكومية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية سيحصلون بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه قيادة النقابة الأسبوع الماضي مع المسئولين في الجهات الحكومية المعنية باعتماد طبيعة عمل للتربويين على زيادة في رواتبهم بنسبة110% من الراتب الأساسي لكل معلم ومعلمة تحتسب بدءاً من شهر سبتمبر العام الحالي وتصرف بأثر رجعي ضمن ميزانية الدولة للعام القادم 2007م.
وأكدت النقابة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أن هذا الإتفاق الذي وقعته قيادة النقابة مع وزراء التربية والتعليم والخدمة المدنية والتأمينات والمالية في ختام لقاء عقد يوم الأثنين الماضي الثالث عشر من مارس الجاري برعاية نائب رئيس الجمهورية ضمن للمعلمين وضعا خاصا في إطار الاستراتيجية العامة للأجور والمرتبات باقرار طبيعة عمل لاتقل عما كان في قانون المعلم والمهن التعليمية .. مشيرة إلى ان الاتفاق تضمن الموافقة على منح التربويين بدل طبيعة دفعة واحدة بدلا من توزيعه على المراحل وفق قانون الاجور بحكم ان التنفيذ سيتم ضمن موازنة العام القادم .

وقالت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أنه في ضوء إعتماد بدل طبيعة العمل للمعلمين والمعلمات وبنسبة لاتقل عما كانو يحصلون عليه في السابق بموجب قانون المعلم .. فإنها على يقين بأن المعلمين في عموم مدارس الجمهورية لن يلتفتوا لدعوات جهات تدعي تمثيلهم لتعطيل الدراسة , من خلال حرصهم على مواصلة رسالتهم التعليمية والتربوية، وتغليب مصلحة الأجيال على ماعداها من المصالح، باعتبارها تعود بالخير على كل الوطن .

وأعربت النقابة عن ثقتها بوعي المعلمين والمعلمات , للتفريق بين الدعوات التي تعود بالخير على المعلم، وأبنائنا الطلاب، وتلك الدعوات الهادفة في المقام الأول تحقيق مصالح حزبية ضيقة وإرباك سيرالعملية التعليمية في الوطن.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن